أبوظبي تكشف عن توفير فرص استثمارية في 100 مجال

شيماء عزيز

كشف رئيس دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي أحمد جاسم الزعابي، اليوم الاثنين 2 أكتوبر 2023، عن توفير فرص استثمارية في 100 مجال يبلغ إجمالي حجم سوقها 123.3 مليار درهم (ما يعادل 33.5 مليار دولار) بحلول عام 2027.

وأوضح الزعابي أن ذلك في إطار برنامج شركاء أبوظبي، الذي أطلقته الدائرة ضمن مبادرات الاستراتيجية الصناعية لتحسين بيئة الاستثمار في القطاع الصناعي عبر توفير إرشادات شاملة ومفصلة عن الفرص الاستثمارية، وحوافز مصممة خصيصاً لتلبية متطلبات الشركات والمستثمرين، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).

جاء ذلك في كلمته الافتتاحية خلال معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) 2023.

اقرأ أيضًا| ڤاليو تطلق أعمالها في الأردن مع بداية عام 2024

وقال الزعابي إن برنامج شركاء أبوظبي حدد باقة من الفرص الاستثمارية في القطاعات الصناعية السبعة التي تركز عليها استراتيجية أبوظبي الصناعية وتشمل الصناعات الغذائية، والدوائية، والكيميائية، والآليات والمعدات، والصناعات الكهربائية، والإلكترونيات، وصناعة النقل.

وأضاف أن حزمة الفرص في 33 مجالًا في الصناعات الكيمائية توفر إرشادات شاملة ومفصلة عن مميزات الاستثمار في أبوظبي وفرص النمو في هذا القطاع الحيوي، وذلك في ظل التركيز على زيادة الصناعات الكيمائية محلياً لتلبية الطلب المتنامي.

وأشار إلى أن معدل النمو السنوي الإجمالي للفرص الاستثمارية التي جرى تحدديها في هذا القطاع يتراوح ما بين 2% إلى 14% في الفترة بين عامي 2022 و2027.

اقرأ أيضًا| بورصة مصر تسجل مستويات قياسية في 4 أشهر

ربما يعجبك أيضا