«أبوظبي للأعمال» تضيف 12 نشاطًا اقتصاديًا جديدًا

مصطفى خلف الله

أعلن مركز أبوظبي للأعمال بدائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، إضافة 12 نشاطًا اقتصاديًا جديدًا ضمن رخصة “تاجر أبوظبي” بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024.

ويتيح مركز أبوظبي للأعمال لرواد الأعمال والمشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة البدء في ممارسة أعمالهم دون الحاجة إلى توفير مقر للعمل لمدة 3 سنوات.

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود “اقتصادية أبوظبي” المستمرة لتحفيز ريادة الأعمال وتمكين الرواد للاستفادة من الفرص الواسعة التي يوفرها اقتصاد الإمارة الحيوي عبر توفير المزيد من الوسائل لتسهيل بدء وممارسة الأعمال وتلبية نمو الطلب على نشاطات اقتصادية جديدة.

وتشمل الأنشطة الجديدة المضافة لرخصة تاجر أبوظبي عدة مجالات مثل استشارات الخدمات البحرية والاستشارات السياحية والترفيهية وتحليل نظم المحاسبة والتدقيق والاستشارات اللوجستية والخدمات والاستشارات الإحصائية واستشارات الشبكات الإلكترونية وخدمات الإرشاد الزراعي والطباعة على المنسوجات والملبوسات وخدمات التصميم الفني للمطبوعات.

وتسهم رخصة تاجر أبوظبي، التي تتيح لمواطني دولة الإمارات والمقيمين ممارسة أعمالهم، في خفض تكاليف بدء الأعمال، إذ لا يُطلب من الحاصلين على الرخصة توفير مقر إلا بعد ثلاث سنوات من بدء الأعمال، بحيث يتناسب والشروط اللازمة لمجال أعمالهم بعد هذه المدة والحصول على الموافقات الفنية من الجهات المعنية.

ومنذ إطلاق رخصة تاجر أبوظبي في العام 2017، شهدت الأنشطة الاقتصادية المشمولة نموًا كبيرًا، إذ ارتفعت من 30 نشاطًا عند تدشين الرخصة إلى 1200 نشاط مع إضافة النشاطات الجديدة.

وتمثل الأنشطة الاقتصادية المتاحة ضمن رخصة تاجر أبوظبي 30% من إجمالي الأنشطة التي تقوم بترخيصها دائرة التنمية الاقتصادية، والتي بلغ عددها 3982 نشاطاً بنهاية العام الماضي (2023).

ربما يعجبك أيضا