«أبوظبي للاستثمارات السياحية» تستثمر 161 مليون دولار في تطوير 3 فنادق مصرية

شركة تابعة لصندوق أبوظبي للتنمية تطور 3 فنادق في شرم الشيخ والغردقة والقاهرة

مصطفى خلف الله

تستثمر شركة أبوظبي للاستثمارات السياحية، المملوكة لصندوق أبوظبي للتنمية، نحو 161 مليون دولار في تطوير 3 فنادق في مصر أو ما يعادل 5.5 مليار جنيه.

وقال يحيى قطب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمارات السياحية ADTIC، اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023، في مقابلة مع العربية Business، إن الشركة تستثمر حاليا نحو 81 مليون دولار ما يوازي 2.9 مليار جنيه في تجديد فندقين تابعين لها في شرم الشيخ والغردقة.

وذكر انه يتم أيضا تطوير فندق كبير يطل على الأهرامات والمتحف المصري الكبير مباشرة باستثمارات تتجاوز 80 مليون دولار أو نحو 2.6 مليار جنيه، ليصل إجمالي الاستثمارات الحالية بالفنادق الثلاثة نحو 161 مليون دولار.

وأضاف قطب أن التكلفة الاستثمارية لتجديد فندق موفنبيك شرم الشيخ تبلغ نحو 41 مليون دولار (1.6 مليار جنيه)، وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى منه أول ديسمبر المقبل، كما سيتم استكمال المرحلة الثانية والأخيرة بالفندق للانتهاء منها في مايو 2024، وتبلغ عدد الغرف به 298 غرفة.

بينما بلغت القيمة الاستثمارية لتجديد فندق الغردقة نحو 40 مليون دولار بما يعادل 1.3 مليار جنيه مصري، وسيتم تغيير علامته التجارية من المحتمل أن تحمل اسم موفنبيك، وكان (ميركيور سابقا).

وأوضح أن أعمال التجديدات جارية في الوقت الحالي وشركة “أكور” العالمية هي المشغل لفندق الغردقة، وستبدأ أعمال التجديدات مطلع أبريل عام 2024، ويصل عدد الغرف في الفندق إلى نحو 469 غرفة، ومن المخطط تطوير مشروع فندقي كبير بالأرض المرفقة بالفندق ستتحدد ملامحه بنهاية الربع الثالث من العام المقبل.

وشركة أبوظبي للاستثمارات السياحية مملوكة لصندوق أبوظبي للتنمية بنسبة نحو 84%، بينما تملك شركة أبوظبي الوطنية للفنادق نسبة 10% من الشركة، والنسبة المتبقية تتشاركها شركات وزارة قطاع الأعمال المصرية التي تعمل في قطاع السياحة والفنادق.

ربما يعجبك أيضا