أبولو الأمريكية تقدم عرضًا للاستثمار في إنتل

ريمون البنا
بـ5 مليار دولار أبولو الأمريكية تقدم عرضاً لاستثمار في إنتل

عرضت شركة أبولو جلوبال مانجمنت الأمريكية استثمار مليارات الدولارات في إنتل الأمريكية، وهي خطوة تعبر عن الثقة في خطة التحول التي تنفذها شركة صنع الرقائق.

وأشارت أبولو، المتخصصة في إدارة الأصول البديلة، خلال الأيام الماضية إلى رغبتها في إجراء استثمار شبيه بحقوق الملكية بقيمة 5 مليارات دولار تقريباً في إنتل، وفق وكالة بلومبرج اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024.

صفقة محتملة

يأتي هذا التطور بعدما قدمت شركة كوالكوم الأمريكية، عرض استحواذ غير رسمي على إنتل، ما يعزز فرص إبرام واحدة من أكبر صفقات الاندماج والاستحواذ على الإطلاق.

تعمل إنتل تحت إدارة الرئيس التنفيذي، بات جلسينجر، على تنفيذ خطة باهظة التكلفة لتجديد نفسها، وجذب منتجات وتقنيات جديدة، وعملاء جدد، وأفضت هذه المبادرة إلى تدهور متتالٍ في الأرباح، ما قوّض الثقة فيها، وخفض قيمة الشركة السوقية بعشرات المليارات من الدولارات.

الاستثمار في الشركات المتعثرة

ورغم أن أبولو تشتهر حالياً باستراتيجيات الاستثمار في التأمين، والاستحواذات، والائتمان، إلا أن الشركة بدأت نشاطها في تسعينيات القرن الماضي كمتخصصة بالاستثمار في الشركات المتعثرة.

يذكر أن أبولو خاضت تجربة أخرى في مجال صنع الرقائق، حيث قادت استثمارات بقيمة 900 مليون دولار في شركة ويسترن ديجيتال الأمريكية، عبر شراء أسهم ممتازة قابلة للتحويل.

ربما يعجبك أيضا