أبو ردينة: إقامة دولة فلسطينية عاصمتها “القدس الشرقية” خط أحمر

دعاء عبدالنبي

شددت الرئاسة الفلسطينية، اليوم (الأربعاء)، أن إقامة دولة فلسطينية على الحدود المحتلة من إسرائيل في 1967 وعاصمتها القدس الشرقية “خط أحمر لا يمكن تجاوزه”.

جاء ذلك رداً على تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، منذ 3 ثلاثة أيام أن الفلسطينيين سيكون لديهم “كيان” في المستقبل وليس دولة كاملة.

خارطة السلام

وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان نشرته “وكالة الأنباء الفلسطينية“، إن دولة فلسطين “معترف بها في الأمم المتحدة وفق قرار الجمعية العامة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والإقرار بذلك هو الطريق الوحيد لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم”.

وقال أبو ردينة، إن “أي حديث عن سلام اقتصادي أو أمني دون أفق سياسي يقود لإنهاء الاحتلال وقيام دولة فلسطين، مجرد وهم ومضيعة للوقت، وأن إسرائيل ستكون مخطئة بحساباتها إذا اعتقدت أنها قادرة على تجاوز كل هذه الخطوط الحمراء”.

وأضاف، أن “الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية لن يقبلوا أية تعليمات أو أوامر من أحد، وأن لا شرعية لسلطة احتلال متورطة في الابارتهايد، استناداً إلى مؤسسات المجتمع الدولي ذات العلاقة”.

القدس ليست للبيع

وشدد على أن “السلام لن يكون بأي ثمن، وأن القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية ليست للبيع، وأن أي مشاريع منقوصة مثل دولة ذات حدود مؤقتة أو غيرها من المشاريع المشبوهة لن تحقق شيئاً بفعل صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقوقه الوطنية”.

 

 

ربما يعجبك أيضا