أجر أحمد سعد بحفل تونس يعمق أزمته.. كم تقاضى؟

فاطمة ماجد
أحمد سعد

دخل نقيب المهن الموسيقية في تونس، ماهر همامي، على خط الأزمة المشتعلة بين المطرب المصري أحمد سعد، ومنظمة حفله الأخير بتونس.

وقال همامي، اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023، إن النقابة تقدمت بشكوى ضد منظمة الحفل بعد أن كشفت قيمة أجر أحمد سعد وهو 80 ألف دولار، خلافًا للأعراف المتفق عليها في هذه الحالات، بأن يبقى الأجر سرًّا ولا يخرج لوسائل الإعلام.

اقرأ أيضًا: إطلالة أحمد سعد بالسعودية تثير غضب المصريين

همامي: الجهة المنظمة غير محترفة

وفق ما نقلته وسائل إعلام تونسية، أشار همامي إلى أن الشكوى ذهبت إلى وزارة الثقافة ولجنة المطربين الأجانب.

وكان أحمد سعد دخل في مشادة كلامية حادة مع منظِّمة الحفل، على خلفية تمسكه بعدم وجود أيّ اتفاق مبرم يجعله يجري لقاءات صحفية أو إعلامية عقب انتهاء الحفل.

واتهم نقيب المهن الموسيقية التونسي منظمة الحفل بـ”الإخلال بالتعاقد”، وقال إن “الحفل شهد سوء تنظيم”، وإن “الجهة المنظمة غير محترفة وهذا ما أكدناه، وسعد غير ملزم بالمؤتمر الصحفي”. غير أنه شدد في الوقت نفسه على أن أحمد سعد كان عليه “التعقل وإبداء ردة فعل أكثر هدوءًا”.

تفاصيل أزمة أحمد سعد بحفل تونس

قال أحمد سعد في بيان رسمي على إنستجرام: “لبينا دعوتنا الأولى لإقامة حفل في تونس، ورغم صعوبة تنسيق الوقت والمواعيد فضلنا أن نطير إلى تونس متشوقين إلى شعبها الراقي، وبعد الحفلة وجدنا منظمة الحفل تطيح بمبادئ احترام الفنان واحترام القانون، وبنود العقد بيننا، وحاولت تشويهنا أمام الإعلام التونسي الحبيب”.

اقرأ أيضًا: صور| الشقيقان عمرو وأحمد سعد يؤديان مناسك العمرة

وأضاف أن المنظمة “حاولت إجبارنا رغم ضيق الوقت وبالمخالفة لبند صريح في التعاقد على التعامل مع الإعلام، ورغم ذلك خرجت للإعلاميين لتوضيح الموقف احترامًا للإعلام والجمهور التونسي، وما كان منها إلا مقاطعتنا بنحو غير لائق ومحاولة تشويه صورة الفنان المصري أمام الإعلام التونسي”.

واختتم سعد بيانه بالقول “اتخذنا كل الإجراءات القانونية اللازمة، وأثق بالنيابة والقضاء التونسيين… نعتذر لجمهورنا الغالي وأقول للجمهور المصري الكبير إنها حالة فردية لشخصيات غير مهنية لا تمثل شعب تونس وإعلامها المحترم”.

اقرأ أيضًا: فيديو| مشاجرة بين الفنانة اللبنانية ماغي بو غصن وسيدة في الشارع

ربما يعجبك أيضا