«أجيليتي» الكويتية تبرم اتفاقيات تحوط لاستثماراتها في «دي إس في»

سارة هشام

قالت أجيليتي الكويتية، اليوم الثلاثاء 4 إبريل 2023، إنها دخلت في اتفاقيات ممولة مع بنوك، للتحوط من استثماراتها في شركة النقل الدانمركية «دي إس في».

وأضافت أنها وقعت اتفاقيات تحوط ممولة لسنوات متعددة مع البنوك، ما سيسمح لها بسحب ما يصل إلى مليار يورو (1.1 مليار دولار) في غضون أسابيع قليلة، حسب ما نقلته وكالة أنباء رويترز.

أقرأ أيضًا| أرباح أجيليتي الكويتية تقفز 180.7% خلال 2022

قالت الشركة، في بيان للبورصة، إنها أبرمت الاتفاقات مع مورجان ستانلي وسيتي بنك وناشونال أسوسيشن وجولدمان ساكس، في ما يتعلق بأسهم تمثل ما يصل إلى 7.5 مليون سهم من حصة أجيليتي.

وأضافت: “نظرا لاستمرار حالة عدم اليقين في أسواق الأسهم، وحجم وأهمية قيمة حصة «دي إس في»، بالنسبة لإجمالي قيمة أجيليتي، أجرت إدارة الشركة ومن باب الحيطة والحذر، صفقة التحوط هذه لحماية القيمة لمساهميها”.

وقال البيان إن أداة التحوط هذه ممولة ما يوفر للشركة سيولة حجمها مليار يورو منخفضة التكاليف، الأمر الذي يساعد ويدعم ميزانية الشركة.

وأجيليتي هي ثاني أكبر مساهم في «دي إس في» بحصة 8%، بعد أن باعت الشركة الكويتية نشاط الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة فيها إلى «دي إس في» في صفقة شاملة لجميع الأسهم عام 2021.

ربما يعجبك أيضا