إحداها تصل إلى 39%.. أعلى شهادات الادخار في البنوك المصرية

أحمد السيد

ما هو أعلى عائد على شهادة ادخار البنوك المصرية 2023؟


طرحت عدد من البنوك المصرية، خلال الفترة الأخيرة، مجموعة جديدة من الأوعية الادخارية، لتتناسب مع أسعار الفائدة الجديدة.

وبعد قرار بنكي مصر والأهلي المصري إيقاف شهادات 25%، في مارس الماضي 2023، أطلق بنك التنمية الصناعية شهادة ادخار بعائد 39%، بفائدة تراكمية، التي تعدّ الأعلى عائدًا في القطاع المصرفي المصري.

شهادة بنك التنمية الصناعية بعائد 39%

رغم طرح البنك تلك الشهادة في 17 إبريل 2023، وهي شهادة ادخار ثلاثية ويصرف سعر الفائدة مقدمًا في ثاني أيام الشراء، فإنه لم يعلن موعدًا لإنهاء طرحها، كما حدث مع شهادات البنك الأهلي وبنك مصر بعائد 25%، التي توقف طرحها في مارس الماضي.

وتعني شهادة بنك التنمية الصناعية الجديدة بعائد 39%، التي طرحها البنك تحت اسم (اختيارك ذات العائد التراكمي المدفوع مقدمًا) حصول العميل على كل فوائد الشهادة الثلاثية دفعة واحدة من ثاني أيام شرائها، دون انتظاره لدوريات صرف العائد.

غرامات على كسر الشهادة

ووفق ما نشره البنك، عبر موقعه على الإنترنت، يبدأ إصدار الشهادة من 50 ألف جنيه كحد أدنى، ثم مضاعفات الـ5 آلاف جنيه، ويسمح بكسر الشهادة بعد مرور 6 أشهر، بعد تطبيق غرامات الاسترداد.

وحدد بنك التنمية الصناعية غرامات على كسر الشهادة من إجمالي العائد، الذي حصل عليه العميل لتتراوح الغرامة بين 7% في السنة الأولى، و6% في الثانية، و5% في السنة الثالثة.

شهادات البنك الأهلي المصري وبنك مصر

على الترتيب في أعلى عائد على شهادات الادخار في مصر، طرح البنك الأهلي المصري وبنك مصر، في 2 إبريل 2023، شهادتي ادخار لمدة 3 سنوات، يعكسان الرؤية الإيجابية لانخفاض أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة مع الانخفاض التدريجي المتوقع في معدلات التضخم مع استقرار الأسواق.

وحسب ما أعلنه البنكان، تأتي الشهادة الأولى ثابتة لمدة 3 سنوات بعائد 19%؜ سنويًّا، ويصرف العائد شهريًا، أما الشهادة الثانية، فهي بعائد متناقص لمدة 3 سنوات، بعائد سنوي 22%؜ للسنة الأولى، و18%؜ للثانية و16%؜ للثالثة، ويصرف العائد شهريًّا، وهي مستمرة حتى الآن.

اقرأ أيضًا| خاص| حصيلة قياسية لبنكي الأهلي ومصر من شهادات الادخار في أسبوع

أعلى عائد شهادات في البنوك المصرية

طرح بنك الاستثمار العربي، شهادة ادخار جديدة لأجل 3 سنوات بعائد ثابت 17.25% شهريًّا، و17.5% ربع سنوي و18% سنويًّا، ويشترط البنك حدًا أدنى قدره 10 آلاف جنيه لفتح الشهادة، وفق ما ذكر عبر موقعه الإلكتروني.

ورفع بنك ناصر الاجتماعي الحكومي العائد على الشهادات الادخارية ذات أجل 3 سنوات إلى 19% يصرف سنويًّا و17.75% يصرف ربع سنوي و17.5% يصرف شهريًّا، وهي مستمرة حتى الآن.

شهادة بنك تنمية الصادرات

طرح بنك تنمية الصادرات Ebank الشهادة الادخارية الثلاثية المتميزة ذات العائد الثابت للأفراد، ويبلغ الحد الأدنى للشهادة 10 آلاف جنيه ومضاعفات الألف جنيه.

ويمنح بنك تنمية الصادرات عائدًا شهريًّا على الشهادة الثلاثية 18.00%، وعائدًا ربع سنوي 18.50% وبعائد 18.75% نصف سنوي، ويبلغ العائد السنوي 19%، وهي مستمرة حتى الآن.

شهادة البنك الزراعي المصري

أصدر البنك الزراعي المصري، المملوك للبنك المركزي المصري، شهادة الخير الجديدة بالجنيه المصري لمدة 3 أعوام، بعائد 19% يصرف  شهريًا وبعائد 19.5% يصرف سنويًّا.

وشهادة الادخار الجديدة من البنك الزراعي المصري، متاحة في كل فروع البنك، وتصدر بفئة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، وتتيح الشهادة إمكانية الاقتراض بضمانها، وهي مستمرة حتى الآن.

اقرأ أيضًا| خطوات كسر شهادات الادخار القديمة في البنك الأهلي المصري

شهادة بنك البركة

كذلك، أصدر بنك البركة، أحد بنوك القطاع الخاص المصري، شهادة ادخارية جديدة لمدة ثلاثة سنوات، بعائد سنوي متغير لا يقل عن 19% ويصرف شهريا.

وتحمل الشهادة اسم الماسية بلس، والتي تعد أحدث المنتجات المصرفية لعملاء بنك البركة، حيث يبلغ الحد الأدنى لشرائها والتمتع بمميزاتها 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.

ربما يعجبك أيضا