أحدهما لستيف جوبز.. اصطدام يختين قيمتهما 265 مليون دولار

عبدالرحمن طه
أحدهما لستيف جوبز.. اصطدام يختين قيمتهما 265 مليون دولار

وقع حادث تصادم كبير بين يخت تملكه حاليًا لورين باول جوبز، أرملة مؤسس شركة أبل الراحل ستيف جوبز، بمركب فاخر آخر تعود ملكيته لرجل الأعمال المكسيكي الشهير ريكاردو ساليناس، قبالة السواحل الإيطالية.

ووقع الحادث بين يخت جوبز والمركب الضخم الآخر، إذ تقدر قيمتهما الإجمالية الحالية بنحو 265 مليون دولار، بعد أن تسببت عاصفة رياح شديدة قبالة ساحل نابولي الإيطالي، في وضعهما بمسار اصطدام، بحسب بلومبرج أمس الأربعاء 7 أغسطس 2024.

تكاليف إصلاح كبيرة

تم تصوير الحادث عبر فيديو تم التقاطه من قبل ريكاردو ساليناس ثالث أغنى شخص في المكسيك، الذي كان يقف على سطح يخته الخاص، ليدي مورا، عندما وقع الاصطدام مع يخت “فينوس”، التابع لزوجة جوبز.

وكتب ساليناس: “أود أن أعرف ما الذي كان يفعله القبطان والطاقم، حتى أنهم لم يروا أمامهم يختاً بحجم يختي، الشيء الجيد أنه لم يحدث أي خدش آخر، ولكنه خدش كبير سيكلف إصلاحه الكثير”.

وبلغت قيمة يخت ستيف جوبز، فينوس، نحو 130 مليون دولار عندما تم إطلاقه في أكتوبر 2012، بعد عام من وفاة جوبز بسرطان البنكرياس، وهو الآن مملوك لأرملته لورين باول جوبز، وبحسب السجلات العامة، تُقدر قيمة اليخت حاليًا بنحو 140 مليون دولار.

ربما يعجبك أيضا