أحزاب تونسية تؤكد دعمها لإجراءات الرئيس قيس سعيد

إبراهيم جابر

رؤية

تونس – واصلت الأحزاب المساندة للإجراءات الاستثنائية التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيد في 25 يوليو الماضي وللنهج السياسي الذى يستكمله اجتماعها التشاورى لليوم الثانى على التوالي، وفق إذاعة شمس التونسية، اليوم الجمعة.

وتشمل تلك المجموعة ستة أحزاب وهي حركة تونس إلى الأمام والبعث وحركة الشعب والتيار الشعبي والتحالف من أجل تونس وحزب الوطد الاشتراكي، التي يجمعها قاسم مشترك وهو تطابق مواقفها من إجراءات 25 يوليو، قررت أن يكون اجتماعها مفتوحا لاستقبال الأحزاب الداعمة لمواقفها والتي ستلتحق اليوم الجمعة بالاجتماع.

يذكر أن هذه الأحزاب اجتمعت منذ أمس الخميس وحسب تصريح إعلامي للأمين العام لحزب البعث عثمان بلحاج عمر فإن هذا الاجتماع يأتي على خلفية تطابق مواقف هذه الأحزاب من الاجراءات الاستثنائية التي اتخذها رئيس الجمهورية في 25 يوليو الماضي الأمر الرئاسي الصادر في 22 سبتمبرالماضي وتعتبرها استجابة للشعارات المرفوعة من الشعب تونسي طيلة العشرية الماضية.

وأضاف بلحاج عمر، أن هذه الأحزاب وبقدر دعمها لقرارات رئيس الدولة ولنهجه السياسي فإنها في الوقت ذاته تطالبه بالإسراع في تكوين حكومة في أقرب الآجال لمعالجة الملفات الحارقة وفي مقدمتها الملف الاقتصادي والمالي والوضع الأمني.

وكان رئيس الدولة قيس سعيد أصدر في 22 سبتمبر الماضي أمرا رئاسيا عدد 117 ينص على مواصلة تجميد البرلمان وقطع كل المنح والامتيازات عن رئيس البرلمان وأعضائه ، كما تضمن تنظيما مؤقتا للسلطتين التشريعية والتنفيذية.

وكلف رئيس الجمهورية في 29 سبتمبر نجلاء بودن رمضان بتشكيل حكومة في أقرب الآجال ، في سابقة هي الاولى في تونس تكلف فيها امراة برئاسة الحكومة.

ربما يعجبك أيضا