أحمد أبوالغيط: الإمارات حققت نجاحات تدعم نمو الاقتصاد العربي

أحمد أبوالغيط: الإمارات تحتضن بيئة استثمارية واعدة تجذب المستثمرين

محمود عبدالله

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الإمارات حققت العديد من النجاحات والتقدم في شتى المجلات، موضحًا أن الدولة تحتضن بيئة استثمارية ممتازة تجذب المستثمرين من كل دول العالم ومن الدول العربية بالتحديد لتوسيع أعمالهم وتحقيق نجاحات مختلفة في دولة الإمارات.

وأضاف على هامش قمة “AIM للاستثمار” في أبوظبي، أن نجاحات دولة الإمارات تخدم كذلك نمو اقتصاد المنطقة العربية، كما أن الاقتصاد العربي يواصل مساره التصاعدي، مؤكدًا أهمية تعزيز الاستثمارات في المنطقة العربية والاستفادة من طاقات، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024.

قمة AIM للاستثمار

حول قمة “AIM للاستثمار”، أكد أهمية القمة في تشجيع العالم للاستثمار في المنطقة العربية والنظر في القدرات والإمكانات الهائلة التي تحتضنها، لافتًا إلى أن هذا الحدث العالمي يساهم في تعريف الشركات الدولية والمستثمرين الدوليين بطاقات المنطقة وما تستطيع أن تقدمه لدعم نمو الاقتصاد العالمي.

أشار الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى أنه رغم التحديات والتوترات التي شهدتها المنطقة إلا أن الناتج المحلي العربي ارتفع ليصل إلى 3.5 تريليون دولار العام الماضي 2023، ما يعكس ذلك حجم النجاحات التي حققتها المنطقة في مختلف المجالات.

ربما يعجبك أيضا