أحمد بن سعيد: طرح «طيران الإمارات» أو إحدى شركاتها أمر وارد خلال الفترة المقبلة

سهام عيد

رؤية

أبوظبي – كشف الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لـ”طيران الإمارات”، اليوم (الثلاثاء) أنه قد يتم طرح طيران الإمارات للاكتتاب العام في سوق دبي، وذلك في إطار عملية الطروحات التي يشهدها السوق في الفترة المقبلة.

وبين في تصريح لوسائل الإعلام، أن طيران الإمارات تدرس أيضاً إدراج وحدات تابعة لها في السوق، تشمل شركة “دناتا” التي تعمل في مجال الشحن والمناولة الأرضية والتموين والبيع بالتجزئة وخدمات السفر، وفقا لموقع أرقام.

وقال إن القرار في ذلك يرجع إلى لجنة تطوير أسواق المال التي يرأسها الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد، بعد اعتمادهم طرح ديوا وسالك، لافتاً إلى أنه يأمل أن يكون هناك طرح للشركة أو لإحدى شركاتها التابعة.

وحسب البيانات المتاحة من “أرقام” كانت خسائر مجموعة “طيران الإمارات” المملوكة بالكامل لحكومة دبي، والتي تضم طيران الإمارات ودناتا وفروعهما، قد انخفضت إلى 5.7 مليار درهم خلال النصف الأول المنتهي في 30 سبتمبر 2021، مقارنة بخسائر قدرها 14.1 مليار درهم خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وكانت دبي قد أعلنت في بداية الشهر الجاري، عن اعتماد خطة تطويرية شاملة لتطوير السوق المالي تتضمن إدراج 10 شركات حكومية وشبه حكومية في سوق دبي المالي، بالإضافة لتشكيل لجنة إنفاذ القانون لأسواق المال ومحاكم خاصة بالأسواق المالية.

ربما يعجبك أيضا