أحمد جلفار: مسارات جديدة لتطوير أعمال بنك دبي التجاري

مصطفى خلف الله

قال أحمد جلفار، رئيس مجلس إدارة بنك دبي التجاري، إنه يتطلع إلى العمل مع أعضاء مجلس الإدارة الجدد لمواصلة تعزيز نمو البنك وتحقيق رؤيته وأهدافه واستكشاف مسارات جديدة لتطوير الأعمال، وفق صحيفة الخليج اليوم الأحد 10 مارس 2024.

وانتخب مجلس إدارة بنك دبي التجاري أحمد عبدالكريم جلفار رئيسًا لمجلس إدارة البنك، وأحمد بن بيات نائبًا لرئيس مجلس الإدارة، وذلك عقب اجتماع الجمعية العمومية السنوي الذي عقد في المقر الرئيس لبنك دبي التجاري يوم 6 مارس 2024. وخلال الاجتماع، انتخب المساهمون بطي سعيد الكندي، وخالد عبدالواحد الرستماني، والشيخ مكتوم بن حشر آل مكتوم، وسعود محمد إبراهيم عبيد الله، وعلي فردان الفردان، وعبدالله محمد الكرم، وعبدالواحد محمد الفهيم، وموزة عمر الفطيم، وهادي محمد بدري أعضاء مجلس الإدارة للفترة 2024-2027.

بنك دبي التجاري

تعليقًا على تعيينه، قال جلفار: «أتقدم بالشكر الجزيل إلى أعضاء مجلس الإدارة على هذه الثقة واختياري لتولي مسؤولية قيادة إدارة البنك وصولًا إلى آفاق جديدة، وزيادة قيمة العائد للمساهمين». كما أشاد جلفار بالخبرة الممتازة التي يتمتع بها أعضاء مجلس الإدارة الجدد ومعرفتهم.

وأضاف: «أنتهز هذه الفرصة لأعرب عن خالص تقديري للأخ حميد محمد القطامي لتفانيه وإخلاصه في قيادة البنك على مدى السنوات الست الماضية، وكذلك لأعضاء مجلس الإدارة الذين انتهت ولايتهم على خدماتهم المثالية، والتي أرست أساساً قوياً لنجاح البنك».

يتمتع جلفار بخبرة تزيد على ثلاثة عقود، حيث تولى مناصب قيادية خاصَّة لدى مجموعة اتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة، تُوِّجت بتولِّيه منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة، وكذلك لدى شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (Du)، والتي يشغل فيها حاليًا منصب العضو المنتدب. كما شغل منصب المدير العام لهيئة تنمية المجتمع في دبي. وهو عضو مجلس إدارة البنك منذ مارس 2018.

أرباح نقدية

خلال اجتماع الجمعية العمومية، اعتمد مجلس الإدارة قرارًا بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 50% من إجمالـي الأربـاح لعام 2023، أي ما يعادل 44.3% من رأس مال البنك كمـا بتاريـخ 31 ديسمبر 2023، ما يمثل زيادة كبيرة بنسبة 31.8%.

وقد شهد بنك دبي التجاري عامًا استثنائيًا، إذ حقق أرباحًا صافية قياسية وإنجازات ملحوظة في جميع المجالات. ويعد صافي الأرباح هو الأعلى على الإطلاق مع نمو بنسبة 45.2% ليصل إلى 2,65 مليار درهم للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023. وبلغ إجمالي الموجودات 129 مليار درهم، في حين ارتفع إجمالي حقوق المساهمين بنسبة 13.7% ليصل إلى 15.8 مليار درهم. وارتفعت الإيرادات التشغيلية البالغة 4,93 مليار درهم بنسبة قدرها 29.5%، نتيجة لارتفاع صافي إيرادات الفائدة والنمو في إيرادات الرسوم والعمولات.

ربما يعجبك أيضا