أخبار سيئة تعكر صفو احتفال ريال مدريد بانتصار الكلاسيكو

حسام الدين صالح
أوريلين تشواميني - الدوري الإسباني - ريال مدريد

تلقى ريال مدريد أخبارًا سيئة بعد ساعات من نهاية مباراة كلاسيكو الدوري أمام برشلونة، والتي حسمها بانتصار خارج الديار في الدقائق الأخيرة.

وساور القلق جماهير ريال مدريد بخصوص فيرلان ميندي، وذلك بعد خروجه مبكرًا من المباراة بسبب معاناته من بعض الآلام في الفخذ، إلا أن التقارير أفادت بأن اللاعب يعاني من إجهاد عضلي، قبل أن يتلقى مفاجأة غير سارة ألمت بلاعب وسطه أوريلين تشواميني.

ما هي إصابة تشواميني؟

أعلن الريال على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي غياب تشواميني عن الملاعب لفترة قد تصل لشهرين، بعد تعرضه لكسر إجهادي في أحد أصابع القدم اليسرى، ليفتقد الفريق الإسباني لأحد نجومه في منتصف الملعب في مباريات هامة محليا وقاريا.

وأشارت صحيفة “آس” الإسبانية إلى أن أطباء النادي الملكي قرروا عدم إخضاع اللاعب لعملية جراحية، والاكتفاء بالعلاج مع وضع قدم النجم الفرنسي في جبيرة لحين التئام الكسر.

أحد أبرز أوراق أنشيلوتي

ويعتبر تشواميني أحد أبرز أوراق المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي في وسط ملعب الريال، وهو خامس اللاعبين الأكثر خوضا للدقائق مع النادي الملكي هذا الموسم (1019 دقيقة).

وسيعتمد المدرب الإيطالي على كل من توني كروس أو إدواردو كامافينجا في مركز لاعب الارتكاز، وكما حدث الموسم الماضي مع تراجع مستوى تشواميني الموسم الماضي بعد منافسات كأس العالم 2022 بقطر.

مباريات يغيب عنها تشواميني

من المتوقع أن يغيب تشواميني عن ست مباريات على الأقل مع الريال، بداية بمواجهة رايو فايكانو في الدوري الإسباني الجولة المقبلة، بالإضافة إلى مباريات فالنسيا وقادش وغرناطة في نفس البطولة، وسبورتنج براجا البرتغالي ونابولي الإيطالي في دوري الأبطال.

ومن المتوقع أن يعود تشواميني منتصف شهر ديسمبر المقبل، وفي حالة تعافيه بالشكل المنتظر قد يشارك في مباراة ريال بيتيس في الدوري المحلي، الذي يتصدره ريال مدريد مناصفة مع جيرونا.

 

ربما يعجبك أيضا