أداء إيجابي ينتظر بورصة مصر خلال الأسبوع الجديد

خبير لـ«رؤية»: 4 أسهم عززت صعود البورصة المصرية

محمود عبدالله

يتوقع أن تواصل البورصة المصرية، الأداء الإيجابي خلال تداولات الأسبوع الجديد الذي تنطق أولى تعاملاته الأحد 26 نوفمبر، بدعم من اتجاه المستثمرين لإعادة تسعير الأسهم، وانتقاء أخرى جديدة.

ونجحت البورصة المصرية في تحقيق أرباحًا قوية بلغت قيمتها نحو 63 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع المنتهي يوم الخميس الماضي.

أسهم واعدة في بورصة مصر

قال رئيس قسم التحليل الفني بشركة كايرو كابيتال لتداول الأوراق المالية أدهم جمال الدين، إن مؤشر البورصة المصرية الرئيسي نجح في تحقيق المستوى المستهدف عند 25350 نقطة الأسبوع الفائت، كما ارتفعت أحجام التداولات مع الصعود الذي يشهده المؤشر.

وأضاف في تصريحات لـ”شبكة رؤية الإخبارية” أنه قاد ارتفاع مؤشر البورصة أسهم البنك التجاري الدولي “وإي إف جي” القابضة وبنك كريدي أجريكول وبنك أبوظبي الوطني، وهي أفضل الأسهم التي أثرت بالإيجاب على مؤشر البورصة في جلسة الخميس الماضي.

مؤشر البورصة المصرية

أوضح “جمال الدين” أن مؤشر البورصة لا زال لديه مستهدفات عند مستويات 25750 نقطة وهو المستهدف الثاني، ثم 26500 نقطة، ثم المستهدف على الأجل المتوسط والطويل عند 27 ألف نقطة.

لفت رئيس قسم التحليل الفني بشركة كايرو كابيتال إلى أنه يتخلل فترات صعود البورصة، أوقات تتسم بحدوث عمليات تصحيح، حيث يتمثل ذلك في الدعم المهم عند مستوى 24500 نقطة وهو المستوى الذي تمكن من إيقاف تراجعات مؤشر البورصة خلال الأسبوع الماضي.

أشار “جمال الدين” إلى أن أبرز الأسهم التي يمكن شراؤها في الأسبوع الجديد، “إم إم جروب” وسعر الشراء المقترح  على الأجل القصير عند 5.10 جنيه، والسهم الثاني هو “إي إف جي القابضة” وسعر الشراء المقترح خلال الأجل القصير عند 18.60 جنيه، بجانب سهم “بي إنفستمنتس القابضة” حيث يبلغ سعر الشراء المقترح على الأجل القصير 18.80 جنيه.

التداولات في بورصة مصر

توقع “جمال الدين” أن تواصل البورصة المصرية الأداء الإيجابي، وذلك بدعم من استمرار المستثمرين في إعادة تسعير الأسهم، بالتزامن مع انخفاض سعر صرف الجنيه.

وفق تقرير البورصة المصرية، فإنه وصلت إجمالى قيمة التداولات في البورصة المصرية خلال الأسبوع الماضي إلى نحو 204 مليارات جنيه، فيما سجلت كمية التداولات نحو 7.6 مليار ورقة منفذة على 621 ألف عملية.

وذلك بالمقارنة مع إجمالي قيمة تداول قدرها 203 مليارات وكمية تداول 7.3 مليون ورقة منفذة على 600 ألف عملية خلال الأسبوع السابق عليه.

نسبة السندات في بورصة مصر

كما شهد الأسبوع الماضي، استحواذ الأسهم على نحو 10.3% من إجمالي قيمة التداولات داخل المقصورة، في حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 89% خلال الأسبوع الفائت.

وسجلت تعاملات المستثمرين المصريين نسبة 88.7% من إجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 4.3% والمستثمرون العرب على نحو 7.6% و ذلك بعد استبعاد الصفقات التي جرت في السوق.

ربما يعجبك أيضا