«أداني إنتربرايزس» الهندية تخطط لبيع أسهمها الأسبوع المقبل

مصطفى خلف الله
أداني إنتربرايزس

تخطط شركة “أداني إنتربرايزس” الهندية، المملوكة للملياردير جوتام أداني لإطلاق صفقة بيع أسهمها في وقت أقربه الأسبوع المقبل، وفقًا للشرق بلومبرج اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024.

ويمثل هذا الاتجاه عودتها إلى أسواق اكتتابات الأسهم المتداولة في البورصة بعد تقرير هجومي من شركة أبحاث البيع على المكشوف في عام 2023 أفشل خطة طرح أسهم سابقة.

طرح لمستثمرين مؤسسيين

تسعى شركة “أداني إنتربرايزس” لجمع حوالي 1.3 مليار دولار من خلال ما يُسمى بطرح لمستثمرين مؤسسيين مؤهلين، ويُتوقع أن تبدأ العملية في وقت أقربه الأسبوع الذي يبدأ في 7 أكتوبر، وفقاً لأشخاص مطلعين على المناقشات.

ربما تتضمن شروط البيع خيار “التخصيص الإضافي للأسهم” (greenshoe) (وهو الخيار الذي يتيح الفرصة لبيع أسهم إضافية عن المخططة مسبقًا بسبب ارتفاع الطلب في الطرح)، والذي من المرجح أن يحدده مجلس الإدارة بشكل نهائي بحلول نهاية الأسبوع الجاري، أن هناك اهتمامًا قويًا من العديد من المستثمرين المؤسسيين المحليين بهذا الإصدار.

مناقشات جارية 

حصلت “أداني إنتربرايزس” على موافقة مجلس الإدارة في مايو الماضي لجمع ما يصل إلى 166 مليار روبية (ملياري دولار) من خلال طرق مختلفة، بما في ذلك بيع الأسهم للمؤسسات.

لم تقدم “أداني جروب” (Adani Group) أي تعليقات فورية. لا تزال المناقشات جارية، وقد تتغير تفاصيل بيع الأسهم، بما في ذلك حجم الصفقة وتوقيتها، وفقًا للأشخاص.

ربما يعجبك أيضا