أداني الهندية تبرم اتفاقيات لمشاريع طاقة شمسية بقدرة 8 جيجاوات

أحمد السيد

قالت شركة أداني جرين الهندية Adani Green Energy (AGEL)، التابعة للملياردير الهندي جوتام أداني، إنها وقعت اتفاقية شراء الطاقة (PPA) مع شركة الطاقة الشمسية الهندية (SECI) لتزويد 1799 ميجاوات من الطاقة الشمسية.

وبحسب بلومبرج، اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023، فإنه بتوقيع اتفاقية شراء الطاقة المتوازنة هذه، أكملت أداني عملية استخلاص الطاقة لمناقصة الطاقة الشمسية المرتبطة بالتصنيع بقدرة 8000 ميجاوات والتي منحتها لها شركة الطاقة الشمسية الهندية SECI في يونيو 2020، حسبما جاء في بيان للشركة.

أداني تبرم اتفاقيات لمشاريع طاقة شمسية

بحسب البيان، أعلنت شركة أداني جرين الهندية عن تنفيذ اتفاقية شراء الطاقة مع شركة الطاقة الشمسية الهندية لتزويد 1799 ميجاوات من الطاقة الشمسية.

وقالت الشركة في البيان: “يسعدنا إبرام أكبر اتفاقية شراء للطاقة الخضراء وتمكين مشهد الطاقة المستدامة، تماشيًا مع هدف الهند المتمثل في زيادة قدرة الوقود غير الأحفوري إلى 500 جيجاوات بحلول عام 2030”.

وتابعت أداني جرين أنها عازمة على توفير ما يزيد عن 45 جيجاوات من الطاقة المتجددة، بما يقارب خمسة أضعاف الإنتاج الحالي. وأحرزت أداني جرين تقدمًا في التزامات مناقصة الطاقة الشمسية الكهروضوئية المرتبطة بالتصنيع في شركة الطاقة الشمسية الهندية، بما في ذلك إنشاء مرافق تصنيع الخلايا الكهروضوئية والوحدات بقدرة 2 جيجاوات.

تصنيع الخلايا والوحدات الشمسية

وقامت شركة أداني جرين بالفعل بتشغيل مصنع لتصنيع الخلايا والوحدات الشمسية الكهروضوئية بقدرة 2 جيجاوات سنويًّا من خلال شركتها الزميلة Mundra Solar Energy Ltd (MSEL).

ويقع المصنع في موندرا، ولاية غوجارات. تمتلك شركة أداني جرين 26% من أسهم MSEL من خلال شركتها التابعة المملوكة بالكامل Adani Renewable Energy Holding Four Ltd.

وبهذا، قامت Adani Green الآن بربط اتفاقيات شراء الطاقة البالغة 19.8 جيجاوات والباقي هو القدرة التجارية في محفظتها المقيدة البالغة 20.6 جيجاوات.

ربما يعجبك أيضا