«أداني باور» الهندية تدشن شركة جديدة في أبوظبي

مصطفى خلف الله
أداني

أعلنت شركة “أداني باور” الهندية، عن تدشين شركة جديدة في أبوظبي بهدف الاستثمار في مجالي الطاقة والبنية التحتية والقطاعات ذات الصلة بالمنطقة.

ووفق إفصاح في بورصة الأوراق المالية الهندية، اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024، ويبلغ رأس مال الشركة التي تحمل اسم “أداني باور ميدل إيست” (Adani Power Middle East)، نحو 27 ألف دولار، وهي مملوكة بالكامل لشركة “أداني باور”.

“أداني باور”، التي تعد جزء من إمبراطورية رجل الأعمال الهندي غوتام أداني، هي أكبر منتج من القطاع الخاص للكهرباء في الهند بإجمالي سعة توليد كهرباء بالغة 15.25 جيجاوات. يشمل ذلك محطات الكهرباء الحرارية الواقعة في ولاية غوجارات ومحاراشترا وكارناتاكا وراجستان وتشاتيسغاره وماديا براديش وجارخاند، علاوة على مشروع كهرباء الطاقة الشمسية بقوة 40 ميجاواط في ولاية غوجارات.

بالإضافة إلى ذلك، تعتزم شركة “ماهان إنرجن ليميتد” (Mahan Energen Limited)، التابعة لـ”أداني باور”، توسيع محطة توليد الكهرباء القائمة بقدرة 1.2 جيجاوات أو (2 x600 ميجاواط) في مدينة سينغراولي بولاية ماديا براديش، علاوة على 1.6 جيجاوات  (2x 800 ميغاواط) باستخدام تكنولوجيا النقطة فوق الحرجة.

كانت “أداني باور” أول شركة على مستوى العالم تؤسس مشروعًا حراريًا باستخدام تكنولوجيا النقطة فوق الحرجة قائمًا على الفحم والمسجل بموجب آلية التنمية النظيفة (CDM) الخاصة ببروتوكول اتفاقية كيوتو.

جوتام أداني

جوتام أداني

ربما يعجبك أيضا