«أداني جرين» تفاوض البنوك على قرض بـ1.8 مليار دولار

«أداني جرين» تسعى للحصول على قرض لزيادة إنتاجها

ولاء السيد
أداني جرين إنيرجي

أفادت بلومبيرج الشرق، اليوم الجمعة 3 نوفمبر 2023، بأن شركة أداني جرين إنيرجي تتفاوض مع مجموعة من البنوك الأجنبية للحصول على قرض.

وقالت الوكالة، إن القرض تصل قيمته لـ 1.8 مليار دولار، الأمر الذي يعد دليلاً آخراً على عودة اهتمام المستثمرين بمجموعة الشركات التابعة للملياردير الهندي جوتام أداني.

زيادة القدرة الإنتاجية

من المقرر أن تستخدم حصيلة القرض في زيادة القدرة الإنتاجية لمشروعات توليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وأشارت الشركة إلى أن البنوك المشاركة تضم باركليز وبي إن بي باريبا ودويتشه بنك وبنك أبوظبي الأول وروبابنك وستاندرد أند تشارترد.

وقالت بلومبيرج إن صفقة القرض لم تكتمل حتى الآن وقد تتغير بنودها، غير أنها ستصبح واحدة من أكبر 20 صفقة لقروض مقومة بعملة رئيسية في آسيا هذا العام إذا أُقرت قبل نهاية شهر ديسمبر.

عودة ثقة المستثمرين

تضيف زيادة رأس المال المحتملة دليلاً آخراً على أن المجموعة قد أعادت بناء ثقة المستثمرين فيها، جزئياً على الأقل، بعد أن اندفعت في دوامة من الفوضى والارتباك بسبب مزاعم ارتكابها مخالفات أو ممارسات ضارة أثارتها شركة الأبحاث “هيندنبرج ريسيرش”، المتخصصة في تقييم الأسهم المرشحة للبيع على المكشوف.

وتسببت تلك المزاعم في اعتراض البنوك على إعادة تمويل ديون المجموعة في أوائل العام الجاري، وحظيت الشركة حينها بهجوم عنيف شنته هيندنبرج، أسفر عن خسارتها مليارات الدولارات.

ربما يعجبك أيضا