«أدنوك» الإماراتية تبدأ إجراءات إدراج حصة من أسهم «بروج» للاكتتاب العام

سارة كريم
شركة «أدنوك الإماراتية

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، وشريكها الاستراتيجي “بورياليس”، اليوم الأربعاء 18 مايو 2022، طرح حصة 10% من أسهم شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة “بروج بي ال سي”، المشروع المشترك للبتروكيماويات، للاكتتاب العام الأولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

ومتوقع أن يبدأ الاكتتاب على أسهم الطرح في 23 مايو 2022، ويخضع ذلك للحصول على موافقات الجهات التنظيمية المختصة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وتوفر “أدنوك” من خلال طرح حصة أقلية من أسهم “بروج” للاكتتاب العام فرصة استثنائية للمستثمرين للمشاركة في قصة نمو شركة رائدة من شأنها أن تلعب دورًا محوريًا في تحقيق النمو المستدام لإمارة أبوظبي على وجه الخصوص ودولة الإمارات عمومًا.

وسيكون الاكتتاب على أسهم “بروج” متاحًا أمام المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، بالإضافة إلى المؤسسات الاستثمارية العالمية والمحلية.

وتخطط “بروج” لدفع حصص أرباح للمساهمين مرتين سنويًا، وتعتمد قدرتها على دفع حصص الأرباح على عدد من العوامل مثل خططها للإنفاق الرأسمالي وأحوال السوق.

وللعام المالي 2022، تعتزم “بروج” دفع حصص أرباح بقيمة 325 مليون دولار في سبتمبر، وحصص أرباح قيمتها 650 مليون دولار في مارس العام القادم.

أما للعام المالي 2023، قالت الشركة إنها تخطط لأن تدفع للمساهمين حصص أرباح لا تقل عن 1.3 مليار دولار.

ربما يعجبك أيضا