«أدنوك» الإماراتية تبرم اتفاقية 10 سنوات مع الشركة الأم

مصطفى خلف الله
شركة أدنوك للتوزيع

أعلنت شركة أدنوك للتوزيع، الإماراتية اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، إبرامها اتفاقية رئيسية للخدمات مع شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك، لمدة عشر سنوات.

وبموجب الاتفاقية الرئيسية للخدمات والتى أفصحت الشركة عنها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ستقوم أدنوك بتقديم خدمات التعهيد لبعض الوظائف المتعلقة بالمشتريات، وتقنية المعلومات والمالية والموارد البشرية والخدمات العامة في أدنوك للتوزيع، بهدف تحسين الكفاءة التشغيلية.

الاستحواذ على شركة كوفيسترو

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز اليوم ، أنه من المتوقع أن تقدم شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عرضا رسميا للاستحواذ على شركة كوفيسترو مقابل نحو 14.4 مليار يورو (15.90 مليار دولار) بما في ذلك الديون.

وبعد التركيز على شركة الكيماويات الألمانية لأكثر من عام، نجحت أدنوك في يونيو في إقناع الشركة المستهدفة بالكشف عن المزيد من البيانات وإجراء محادثات أكثر عمقا بناء على عرض استرشادي محسن قيمته 11.7 مليار يورو أو 62 يورو للسهم.

أرباح الشركات التابعة لأدنوك خلال 2023 1

اتفاق محتمل

وقالت كوفيسترو، التي تنتج البلاستيك والمواد الكيماوية للبناء والهندسة، في ذلك الوقت إنها تفتح دفاترها لأدنوك نظرا لأنه من المحتمل التوصل لاتفاق بشأن جوانب أساسية مثل استراتيجية نمو كوفيسترو.

وقال متحدث باسم كوفيسترو إن الشركة قرأت تقرير فاينانشال تايمز باهتمام، دون أن يضيف مزيدا من التعليقات.

 

ربما يعجبك أيضا