أدنوك للغاز توقع اتفاقًا لتوريد غاز مسال بـ700 مليون دولار

الاتفاقية ترسخ للعلاقات الثنائية طويلة الأمد بين الإمارات واليابان

مصطفى خلف الله

وقعت أدنوك للغاز بي إل سي، اتفاقية مع جيرا للأسواق العالمية، اليوم الأربعاء 2023 لتوريد الغاز الطبيعي المسال بقيمة تتراوح من 1.8 إلى 2.5 مليار درهم (500 إلى 700 مليون دولار).

وحسب وكالة وام الإماراتية للأنباء، فإن هذه الاتفاقية تأتي ترسيخًا للعلاقات الثنائية طويلة الأمد بين دولة الإمارات واليابان، وتعزيزاً لمكانة شركة أدنوك للغاز كشريك عالمي مفضل لتصدير الغاز الطبيعي المسال.

وتُعد اليابان شريكاً حيوياً لدولة الإمارات في مجال الطاقة، وتُكرس هذه الاتفاقية سجل “أدنوك” الحافل في تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع شركات الطاقة اليابانية.

وقال أحمد العبري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز، إن اتفاقية توريد الغاز الطبيعي المسال بين أدنوك للغاز وشركة جيرا تُشكل علامةً فارقةً في الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد بين الشركتين، وتؤكد من جديد التزامنا المستمر والمشترك بتعزيز الاستدامة في قطاع الطاقة ودعمنا لبناء مستقبل يعتمد على مصادر طاقة موثوقة ونظيفة لليابان وغيرها من الدول.

من جانبه، قال كازونوري كاساي، الرئيس التنفيذي في شركة جيرا ورئيس مجلس إدارة جيرا للأسواق العالمية، سعداء بمواصلة الشراكة مع شركة أدنوك للغاز، حيث تتطلع مجموعة  جيرا  إلى تعزيز محفظتها العالمية من خلال إمدادات غاز طبيعي مسال مستقرةٍ ومرنةٍ وتنافسيةٍ وهو أمر ضروري خلال مرحلة الانتقال في قطاع الطاقة.

ويقوم الغاز الطبيعي بدور محوري كوقود انتقالي نظرًا لانخفاض انبعاثاته الكربونية بالمقارنةِ مع غيره من أنواع الوقود الأحفوري الأخرى. كما أنه يعد مصدراً مهماً للمواد الخام لسلاسل القيمة الصناعية

ربما يعجبك أيضا