«أدنوك» الإماراتية تحدد سعر البيع الرسمي لخام مربان لشهر أبريل

أحمد السيد

قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، اليوم الجمعة 8 مارس 2024 إنها حددت سعر البيع الرسمي لخامها القياسي مربان لشهر أبريل عند 80.99 دولار للبرميل، ارتفاعاً من سعر البيع الرسمي لشهر مارس البالغ 79.06 دولار.

وفي يناير الماضي، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أن بلاده مستمرة في خططها للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة والمتكاملة، وأنها ماضية في تطوير قدراتها وخبراتها وتنويعهما في قطاع الطاقة لأنه العمود الفقري لجهود التنمية وخططها مع التركيز بشكل متزامن على الاستدامة وخفض الانبعاثات.

سعر البيع الرسمي لخام مربان

جاء ذلك خلال ترؤس الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لاجتماع مجلس إدارة “أدنوك” السنوي الذي عُقد في المقر الرئيسي للشركة في أبوظبي.

ووجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال الاجتماع بتحقيق النمو في قطاعات أعمال “أدنوك” المتنوعة، وتوفير إمدادات آمنة وموثوقة من الطاقة بشكل مسؤول لدعم تحقيق انتقال منظّم وعادل ومنطقي ومسؤول في قطاع الطاقة العالمي خلال استمرارها في تنفيذ نقلتها النوعية، وخفض انبعاثات عملياتها، وضمان مواكبة أعمالها للمستقبل.

كما ثمن رئيس دولة الإمارات، جهود “أدنوك” في مضاعفة قدرتها على إنتاج الطاقة المتجددة 3 مرات عبر حصتها في شركة “مصدر”، واتخاذها إجراءات عملية ملموسة لتحقيق أهدافها المرحلية لعام 2030 والمتمثلة في خفض كثافة انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 25 %، وتحقيق صافي انبعاثات قريبة من الصفر من غاز الميثان، مؤكدًا التزام الإمارات طويل المدى بدعم أمن الطاقة العالمي والمساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة.

ربما يعجبك أيضا