«أدنوك» الإماراتية تعتمد استراتيجيتها في الذكاء الاصطناعي

شيماء عزيز
أدنوك

ترأس الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة “أدنوك“، الذي عُقد في المقر الرئيسي للشركة.

واعتمد، خلال الاجتماع، استراتيجية “أدنوك” المبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية “ذكاء اصطناعي لطاقة المستقبل”، التي تهدف إلى تسخير إمكانيات الذكاء الاصطناعي والاستفادة منها في رفع الكفاءة وتحقيق الاستدامة والنمو في جميع عمليات الشركة، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024.

الذكاء الاصطناعي

أشاد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، بطموح “أدنوك” في أن تصبح شركة الطاقة الأكثر تطبيقاً لأدوات وحلول الذكاء الاصطناعي في القطاع، وتعزيز مكانتها كشركة رائدة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي، إلى جانب إسهامها في وضع معايير جديدة لاستخدامات التكنولوجيا في قطاع الطاقة.

كما أشاد بمساعي “أدنوك” للاستفادة من أدوات وحلول الذكاء الاصطناعي وتوظيفها في برامج الشركة لإزالة الكربون خلال “عام الاستدامة” في دولة الإمارات، مؤكدا الدور المحوري للذكاء الاصطناعي في تحسين إنتاج الطاقة، وتمكين “أدنوك” من إنتاج المزيد منها بأقل انبعاثات.

ووجه بتنفيذ استراتيجية “أدنوك”.. “ذكاء اصطناعي لطاقة المستقبل” بشكل دقيق ومدروس؛ للإسهام في وضع معايير جديدة لإنتاج طاقة نظيفة ودعم أهداف دولة الإمارات الطموحة لتعزيز جهود العمل المناخي والحفاظ على التنوع البيولوجي.

ربما يعجبك أيضا