«أدنوك» الإماراتية تقترب من شراء شركة كيماويات ألمانية

ريمون البنا
ادنوك-الإماراتية

تقترب شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (أدنوك) الإماراتية، من إتمام صفقة للاستحواذ على شركة كيماويات ألمانية، وتستعد لتقديم عرض رسمي قد يصل إلى 11.7 مليار يورو، ومن المتوقع اتخاذ قرار نهائي خلال الأسابيع المقبلة.

أكملت شركة أدنوك، اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024، الفحص الفني فيما يتعلق بعرضها للاستحواذ على شركة كوفيسترو الألمانية للكيماويات، وتعتبر الصفقة هي الأكبر في تاريخ الشركة. بحسب وكالة بلومبرج.

ونقلت الوكالة عن أشخاص مطلعين على الموضوع أن الشركة الإماراتية قد تتقدم بعرض بقيمة 11.7 مليار يورو ما يعادل 13 مليار دولار، لشراء كوفيسترو في أقرب وقت في سبتمبر 2024، مضيفه أن الشركة قد أنهت زيارات لمواقع رئيسة لمصانع كوفيسترو كجزء من الفحص الفني ولم تجد أي مشاكل كبيرة.

بعد أكثر من عام من المفاوضات، وافقت “كوفيسترو” في يونيو الماضي على تبادل المعلومات مع “أدنوك” لمساعدتها في تقديم عرض رسمي لشراء الشركة الألمانية.

قالت “أدنوك” في ذلك الوقت إن العرض المحتمل بقيمة 62 يورو للسهم الواحد هو السعر النهائي، مما يشير إلى أنها لن ترفع قيمة العرض مرة أخرى بعد زيادته بالفعل عدة مرات من القيمة الأولى البالغة 55 يورو للسهم، ارتفعت أسهم “كوفيسترو” 13% في العام الماضي، مما جعل القيمة السوقية للشركة تصل إلى حوالي 10.3 مليار يورو.

ورفض ممثلون عن أدنوك وكوفيسترو التعليق.

ربما يعجبك أيضا