«أدنوك» الإماراتية تورد الغاز إلى «أوساكا» اليابانية

أحمد السيد

أعلنت «أدنوك» الإماراتية، اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، توقيع البنود الرئيسية لاتفاقية طويلة الأمد (اتفاقية الغاز الطبيعي المسال) لتوريد 0.8 مليون طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال مع شركة “أوساكا غاز”، إحدى كبرى شركات المرافق العامة في اليابان.

وسيتم إرسال الشحنات بصورة أساسية من مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات التابع لـ«أدنوك»، والذي يجري تطويره حالياً في مدينة الرويس الصناعية في أبوظبي، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التشغيل التجاري له في عام 2028 وفق صحيفة الخليج.

«أدنوك» تورد الغاز إلى «أوساكا غاز»

ووفقاً للاتفاقية، سيتم شحن الغاز الطبيعي المسال إلى موانئ «أوساكا غاز» والشركة الفرعية التابعة لها «أوساكا غاز لإمدادات الطاقة والتجارة بي تي إي» (OGEST) التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها.

وقال راشد خلفان المزروعي، نائب رئيس أول للتسويق في «أدنوك»: تؤكد الاتفاقية التي تعد أول صفقة طويلة الأمد مع «أوساكا غاز» لتوريد الغاز الطبيعي المسال، على علاقات الشراكة الراسخة والممتدة في مجال الطاقة بين الإمارات واليابان، كما تسهم هذه الاتفاقية في تعزيز مكانة «أدنوك» مزوداً عالمياً موثوقاً ومسؤولاً للطاقة، وتعكس التزامها بالمساهمة في تلبية احتياجات اليابان من الطاقة، من خلال توفير حلول الطاقة الآمنة والمستدامة.

مبيعات الغاز الطبيعي المسال

ويدعم مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال استراتيجية «أدنوك» الشاملة التي تهدف إلى تعزيز حضورها على المستوى العالمي في مجال إنتاج الغاز الطبيعي المسال، للمساهمة في تحقيق الانتقال في قطاع الطاقة.

وتعد الاتفاقية مع «أوساكا غاز» واحدة من عدة اتفاقيات طويلة الأمد لمبيعات الغاز الطبيعي المسال من مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال وقعتها «أدنوك» مع شركاء دوليين، ما يرفع التزامات مبيعات الغاز طويلة الأمد إلى 70% من إجمالي السعة الإنتاجية للمشروع.

 

 

ربما يعجبك أيضا