أدنوك الإماراتية توقع عقدًا مع الجرافات البحرية لـ«الرويس»

عبدالرحمن طه
شركة-الجرافات-البحرية

فازت مجموعة الجرافات البحرية الوطنية “NMDC” الإماراتية، بعقد قيمته أكثر من 200 مليون دولار من شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، لأعمال التجريف البحرية في مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال.

ويتضمن العقد عمليات تجريف واسعة النطاق، تتضمن إزالة ما يقرب من 15 مليون متر مكعب من المواد عبر قناة طولها 5 كيلومترات وعرضها 245 مترًا، بحسب بيان صحفي اليوم الخميس 22 أغسطس 2024.

اتفاق الجرافات البحرية وأدنوك

ستعمل مجموعة NMDC على تثبيت أدوات المساعدة الملاحية الحيوية الرئيسية، بما يضمن الوصول البحري الآمن إلى منشأة الغاز الطبيعي المسال الجديدة.

وسبق أن حصلت مجموعة NMDC في وقت سابق من شهر يونيو الماضي بالتعاون مع شركة Technip Energies، على عقد من شركة أدنوك بقيمة 5.5 مليار دولار للقيام بأعمال الهندسة والمشتريات والبناء لمشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات الكربونية.

ويعزز هذا المشروع الاستراتيجي دور مجموعة NMDC في توسيع قدرة إنتاج الغاز الطبيعي المسال في الإمارات، ويرسخ مكانة الدولة كمورد عالمي رئيسي للغاز الطبيعي في خارطة قطاع الطاقة العالمي، بما يتماشى مع التزامها بتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة، مع إعطاء الأولوية للاستدامة والحد من انبعاثات الكربون.

ربما يعجبك أيضا