«أدنوك» تعلن تدشين 3 مصانع جديدة في الإمارات

مصطفى خلف الله
أدنوك للإمداد والخدمات

كشف علي أحمد فولاذي، نائب رئيس أول تميز مشتريات المجموعة والقيمة المحلية المضافة في “أدنوك”، تدشين 3 مصانع جديدة في الإمارات.

وقال إن المصانع الجديدة ستدعم تمكين “أدنوك” واهتمامها بعقد شراكات تدعم التصنيع المحلي على أن تزود هذه المصانع سلسة التوريد التابعة لأدنوك بمنتجات ستصنع في الإمارات، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024.

اصنع في الإمارات

أضاف فولاذي على هامش فعاليات اليوم الثاني والأخير من منتدى “اصنع في الإمارات”، أن هناك 8 شركات أعلنت نيتها تأسيس منشآت صناعية داخل دولة الإمارات، وذلك من خلال مناقشات تقوم بها “أدنوك” مع المستثمرين ورواد الأعمال لتوفير سبل الدعم والمعلومات اللازمة والتوجيهات التي تمكنهم من اتخاذ قرار المضي في الاستثمار.

أشار إلى أن اهتمام هذه الشركات بالتواجد داخل السوق المحلي يعكس مدى جاذبية دولة الإمارات كبيئة استثمارية عالمية رائدة ويعزز مكانتها وجهة صناعية عالمية واعدة.

وقال فولاذي إن “أدنوك” ستواصل لعب دورها المحفز في استقطاب الشركات والمستثمرين المحليين والدوليين للانضمام إلى سلسلة التوريد الخاصة بها وعبر عن الأمل في أن يسهم هذا الدور في تعزيز وتنويع وتوطين أنشطة الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة لمواطني دولة الإمارات، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة نحو تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف أن “أدنوك” حققت هدفها بإرساء عقود بقيمة 70 مليار درهم لمنتجات يمكن تصنيعها محلياً ضمن خطط مشترياتها في عام 2024 بدلاً من 2027، مشيرًا إلى أن الشركة وسعت نطاق برنامجها لتعزيز المحتوى الوطني، لتحقيق هدفها بإعادة توجيه أكثر من 178 مليار درهم إلى الاقتصاد المحلي بحلول 2028.

ربما يعجبك أيضا