أدنوك للإمداد والخدمات تتسلم 8 منصات إسناد بحرية

أحمد السيد
شركة بترول أبوظبي «أدنوك»

استلمت أدنوك للإمداد والخدمات “بي إل سي”، الشركة الرائدة عالميًّا في مجال الخدمات اللوجستية والبحرية لقطاع الطاقة 8 منصات إسناد بحرية ذاتية الرفع والحركة، ، اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023، من خلال شركة زاخر مارين إنترناشونال التابعة لها.

وبإضافة المنصات الجديدة يرتفع عدد المنصات التي تملكها وتشغلها “أدنوك للإمداد والخدمات” من 31 إلى 39 منصة، ليرتفع حجم أسطول منصاتها 25%، وفق بيان.

وتسهم هذه الخطوة في تعزيز حضور “أدنوك للإمداد والخدمات”، ومكانتها كشركة مالكة ومُشغلة لأحد أكبر أساطيل منصات الإسناد ذاتية الرفع والحركة في منطقة الخليج. ويأتي هذا التوسع بالتزامن مع ارتفاع أسعار تأجير المنصات، بسبب زيادة الطلب على الخدمات البحرية.

وتتضمن المنصات المضافة إلى أسطول الشركة منصتين جديدتين و4 منصات مستعملة، بالإضافة إلى استئجار منصتين جديدتين سيجري تشغيل إحداهما في السوق العراقية، ما يسهم في تعزيز الحضور الجغرافي لشركة “أدنوك للإمداد والخدمات”، ويعزز توسعها في أسواق جديدة في المنطقة.

وتتميز منصات الإسناد البحرية ذاتية الرفع والحركة بقدراتها الفائقة على أداء مهام متعددة، لأنها مصممة للاستخدام في عمليات الآبار وصيانتها، إلى جانب توفير المساكن في الحقول البحرية.

اقرأ أيضًا| أدنوك تقرر البدء في تطوير مشروع حبشان لالتقاط الكربون

ربما يعجبك أيضا