«أدنوك للحفر» الإماراتية تعتمد سياسة توزيع أرباح مُحسنة جديدة

عبدالرحمن طه
«أدنوك للحفر» الإماراتية تعتمد سياسة توزيع أرباح محسنة جديدة

كشفت شركة “أدنوك” للحفر الإماراتية عن موافقة مساهميها على سياسة توزيع أرباح تصاعدية جديدة بزيادة سنوية لا تقل عن 10% في نسبة توزيع الأرباح للسهم الواحد للسنوات الخمس المقبلة من عام 2024 إلى 2028.

وبحسب بيان الشركة، اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، في سوق أبوظبي المالي، فإنه من المتوقع أن تحقق السياسة الجديدة عائدًا تراكميًا يزيد على 27% كحد أدنى خلال فترة الخمس سنوات.

سياسة توزيع الأرباح الجديدة

وفقًا لسياسة توزيع الأرباح الجديدة، يمكن لمجلس الإدارة، اعتماد توزيعات أرباح إضافية فوق التي أقرتها السياسة الجديدة بعد تقييم فرص زيادة التدفق النقدي الحر.

ومن المتوقع أن يجرى توزيع الأرباح على أساس نصف سنوي، على أن يتم توزيع أرباح نهائية على المساهمين في النصف الأول ودفع الأرباح المرحلية في النصف الثاني من كل سنة مالية.

وكانت أدنوك أكملت في 23 مايو 2024 عملية طرح لأسهم أدنوك للحفر بقيمة 935 مليون دولار مخصص للمؤسسات الاستثمارية، وهو يمثل نسبة 5.5% من إجمالي رأس مال “أدنوك للحفر”، وسيساهم في زيادة التداول الحر على أسهم الشركة بنسبة 16.5% وزيادة أعداد المساهمين الذين يمكن لهم الاستفادة من عوائد السياسة الجديدة المعززة.

أنشطة أدنوك للحفر

استهلت الشركة الجديدة أنشطتها في المجال بتوقيع عقد لحفر وإكمال 144 بئرًا لموارد النفط والغاز غير التقليدية، مع إمكانية توقيع المزيد من العقود لتسليم آلاف الآبار مستقبلًا، ما يدعم خطط نمو الشركة الحالية ويعزز عائداتها.

كما أن “أدنوك للحفر” تخطط في إطار استراتيجيتها للنمو للتوسع إقليميًا من خلال تنفيذ مشاريع وعمليات استحواذ مدروسة.

وتسعى “أدنوك للحفر” من خلال “Enersol”، مشروعها الاستراتيجي المشترك مع “ألفا ظبي”، للاستحواذ والاستثمار في الشركات التي توفر التقنيات والحلول الموجهة لقطاع الطاقة العالمي، بهدف بناء منظومة تكنولوجية متكاملة تساهم في تعزيز القيمة السوقية للشركة وترفع كفاءة عملياتها التشغيلية.

ربما يعجبك أيضا