أدنوك للغاز الإماراتية تفوز بعقد ترسية بـ3.6 مليار دولار

رؤية نيوز
أدنوك

أعلنت شركة أدنوك للغاز الإماراتية، ترسية عقد بقيمة 13.1 مليار درهم (تعادل 3.6 مليار دولار) لتوسعة البنية التحتية لمعالجة الغاز في البلاد.

وذكرت الشركة، في بيان اليوم الأربعاء 9 أغسطس 2023، أنه جرت ترسية العقد على المشروع المشترك بين شركتي الإنشاءات البترولية الوطنية و”تكنيكاس ريونيداس إس أيه أبوظبي”.

معالجة الغاز

أضافت الشركة أن أعمال العقد تشمل تشغيل مرافق جديدة لمعالجة الغاز لتوفير إمدادات موثوقة من المواد الوسيطة لمجمع الرويس الصناعي.

وأوضح البيان أن مشروع التوسعة الاستراتيجي المسمى “ميرام” لتسريع استرداد وتسييل الإيثان سيساهم في تحقيق هدفين رئيسين هما زيادة استخلاص الإيثان بنسبة تتراوح بين 35 و40% من المنشآت البرية الحالية لشركة أدنوك للغاز في مجمع “حبشان” من خلال إنشاء وحدات جديدة لمعالجة الغاز، وتحقيق قيمة إضافية من المواد الوسيطة الحالية ونقلها إلى الرويس عبر خط أنابيب مخصص لنقل سوائل الغاز الطبيعي بطول 120 كيلومتراً،.

دعم النمو والتنوع الاقتصادي

سيجرى إعادة توجيه 70 %من قيمة العقد إلى الاقتصاد المحلي من خلال برنامج “أدنوك” لتعزيز للقيمة المحلية المضافة والذي يهدف إلى دعم النمو والتنوع الاقتصادي في دولة الإمارات.

وقال أحمد محمد العبري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز: هذا المشروع الذي يعد أحدث الاستثمارات الرأسمالية التي تنفذها (أدنوك للغاز) لتوسعة مرافق البنية التحتية لمعالجة الغاز، التزام الشركة الراسخ بالمساهمة في تلبية الطلب الحالي والمستقبلي من عملائها على الغاز الطبيعي والمواد الوسيطة.

اقرأ أيضا │ تراجع أسعار النفط عالميا وسط مخاوف تباطؤ الطلب

ربما يعجبك أيضا