«أديا» و«القابضة ADQ» يدعمان منتدى المستثمرين السياديين في إفريقيا

أحمد السيد

وقع جهاز أبوظبي للاستثمار (أديا)، والشركة القابضة ADQ  “إعلان الرباط”، على هامش النسخة الأولى من منتدى المستثمرين السياديين في إفريقيا الذي تنظمه شركة “إثمار كابيتال” صندوق الاستثمار الاستراتيجي السيادي المغربي.

ويشدد الإعلان على دور المنتدى كمحفز رئيس لفرص الاستثمار القابلة للتمويل، وبحسب صحيفة الخليج الإماراتية، اليوم الثلاثاء 21 يونيو 2022، جمع هذا المنتدى نخبة من صناديق الثروات السيادية في المنطقة، لمناقشة المشاريع التنموية الطموحة، ودفع عجلة جهود التحول الجارية، وتعزيز العلاقات بين الدول الإفريقية.

وينعقد المنتدى في العاصمة المغربية الرباط، تحت رعاية الملك محمد السادس، ونجح بوضع أسس متينة لتحسين علاقات التعاون بين مختلف الأطراف المعنية، سعيًا لتشكيل منظومة شراكات ضمن مجالات عدة تدفع بالتقدم الاجتماعي والاقتصادي في القارة الإفريقية قدمًا نحو آفاق أكثر رحابة.

وشاركت جميع صناديق الثروات السيادية الإفريقية الرئيسة في المنتدى، ووقعت مذكرة تفاهم لتفعيل الحوارات المستمرة والبناءة، وإرساء دعائم متينة تقوم عليها مشاريع مبتكرة تدعم مساعي التحول الجارية، وتعود بفوائد ملموسة على الجميع.

وإلى جانب جهاز أبوظبي للاستثمار و”القابضة ADQ”، ضمت قائمة المشاركين في الحفل الافتتاحي عددًا من الجهات الرفيعة في المنطقة، منها الهيئة العامة للاستثمار في الكويت، وجهاز قطر للاستثمار.

وأعرب جهاز أبوظبي للاستثمار،و”القابضة” ADQ، والهيئة العامة للاستثمار عن ثقتهم العالية بإطار العمل المتكامل للمنتدى الذي يكفل خلق الفرص الاستثمارية المجدية التي تلبي تطلعات المستثمرين العالميين، ويعمل في ذات الوقت على حفز وتيرة التنمية الاقتصادية في إفريقيا، بما يعود بالنفع على أجيال المستقبل في القارة.

ربما يعجبك أيضا