«أديس» السعودية تفوز بعقد لتشغيل منصة حفر بحرية في قطر

أحمد السيد
أديس القابضة

أعلنت شركة أديس القابضة السعودية، اليوم الأحد 14 إبريل 2024، تلقيها خطاب ترسية من شركة “توتال إنرجيز” لتشغيل منصة حفر بحرية مرفوعة في قطر يشمل فترة إلزامية لمدة عام مع خيار التمديد حتى 18 شهرًا إضافيًا.

وقالت “أديس” في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الأحد، إن القيمة الإجمالية للعقد شاملاً الفترة الإلزامية والتمديد الاختياري تبلغ 350 مليون ريال.

الاحتفاظ بحصتها السوقية في قطر

يتيح العقد لشركة “أديس” الاحتفاظ بحصتها السوقية في قطر بتشغيل 3 منصات حفر بعد نقل منصتها “إيمرالد دريلر” إلى إندونيسيا والذي من المتوقع أن يتم خلال النصف الثاني من 2024.

في مارس الماضي 2024، وقعت شركة أديس القابضة اتفاقًا مع الهيئة المصرية العامة للبترول بشأن خدمات طويلة الأجل لزيادة إنتاج حقول بترول متقادمة في مصر.

رفع إنتاجية حقول متقادمة

قالت الشركة، إنها وقعت اتفاقية مع شركة السويس للزيت “سوكو” وشركة شقير البحرية للزيت – أوسوكو” التابعتين للهيئة المصرية العامة للبترول ضمن تحالف مع شريك محلي في مجال التنقيب وإنتاج النفط وذلك لتشغيل ورفع إنتاجية حقول كبرى متقادمة في مصر.

وذكرت أديس أنها تخطط لاستثمار 30 مليون دولار (112.5 مليون ريال) لشركة سوكو، و36 مليون دولار (135 مليون ريال سعودي) لشركة أوسوكو خلال السنوات الثلاث الأولى من الاتفاقية بهدف تحقيق زيادة في معدلات الإنتاج ويرتبط جدول دفعات الاستثمار بمستويات الزيادة المتحققة في معدلات الإنتاج.

ربما يعجبك أيضا