أراضي دبي تطلق خطتها الاستراتيجية الجديدة 2026

أحمد السيد

أطلقت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، اليوم الاثنين 26 ديسمبر 2022، خطتها ورؤيتها الاستراتيجية الجديدة، التي تشكل ملامح ومعالم توجهاتها للمرحلة الزمنية المقبلة حتى العام 2026.

وحسب بيان رسمي نقلًا عن موقع “أرقام”، تأتي الخطة انسجامًا مع اعتماد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، القرار رقم 81 الذي اعتمد بموجبه الهيكل التنظيمي لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، والخط الاستراتيجي الذي رسمته توجيهات القيادة الرشيدة للحقبة التنموية المقبلة في مختلف المجالات.

وتضمنت الخطة الاستراتيجية أبرزها خمسة محاور رئيسة كما يأتي:

الأول: نموذج عقاري ريادي من خلال تعزيز جاهزية القطاع، واستدامته وضمان الحكومة الفعالة للقطاع العقاري.

الثاني: بيئة حاضنة للابتكار العقاري من خلال تعزيز الريادة في الاستقطاب العقاري، وتسخير التكنولوجيا لتطوير منتجات عقارية.

الثالث: قطاع مرتكز على البيانات عبر تعظيم القيمة المضافة من بيانات القطاع، ورفع الوعي والثقة والشفافية في القطاع العقاري.

الرابع: مؤسسة مرنة للارتقاء بالمنظومة الرقمية وتعزيز فعالية وكفاءة العمليات والحكومة المؤسسية، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والتكامل الحكومي.

الخامس: رحلات استثنائية تركز من خلالها على التحول إلى ثقافة الموظف أولً،ا والارتقاء بالهوية المؤسسية، وتعزيز مكانتها وضمان تقديم خدمات استباقية متمحورة بشأن الإنسان.

ربما يعجبك أيضا