أرامكو السعودية: إمدادات الشركة لم تتأثر بعد هجمات للحوثيين

أميرة رضا

رويترز

شنت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة على مرافق للطاقة وتحلية المياه في السعودية.

في هذ الصدد، قالت شركة أرامكو النفطية، اليوم (الأحد) إنها لم تؤثر على الإمدادات أو توقع أي إصابات.

وقال التحالف الذي تقوده السعودية، إن الهجمات التي وقعت في وقت متأخر أمس السبت وصباح الأحد، والشظايا الناتجة عن عمليات الاعتراض تسببت في أضرار مادية لكن لم تسفر عن سقوط قتلى.

وأضاف أن الهجمات استهدفت محطة لتحلية المياه بمدينة الشقيق ومنشأة تابعة لشركة أرامكو في جازان بجنوب البلاد ومحطة الغاز بخميس مشيط ومحطة كهرباء ظهران الجنوب ومحطة للغاز الطبيعي المسال تابعة لأرامكو في ينبع.

وقال الرئيس التنفيذي لأرامكو، أمين الناصر، في اتصال مع وسائل الإعلام بعد إعلان أرباح الشركة اليوم: “كان هناك.. عدد من الهجمات في الصباح الباكر على منشآتنا.. ولحسن الحظ لم تقع إصابات أو وفيات، ولا تأثير لذلك على إمدادات الشركة لعملائها”.

من جانبه، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إنهم أطلقوا صواريخ باليستية وصواريخ مجنحة وطائرات مسيرة على منشآت أرامكو في العاصمة الرياض وينبع و”مناطق أخرى”.

وأضاف أنه بعد ذلك تم “قصف عدد من الأهداف الحيوية والهامة في مناطق” سعودية أخرى.

وقال التحالف إن التحقيقات الأولية أظهرت أن الجماعة أطلقت صواريخ كروز إيرانية الصنع على محطة تحلية المياه ومركز توزيع جازان التابع لأرامكو.

وأضاف أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت صاروخًا باليستيًا وتسع طائرات مسيرة.

وقال المتحدث باسم التحالف، العميد الركن تركي المالكي: “تسببت هذه الهجمات العدائية ببعض الأضرار المادية بالمنشآت ومركبات مدنية ومنازل سكنية جراء الاستهداف، وتناثر شظايا الاعتراض، ولا يوجد خسائر في الأرواح حتى إصدار هذا البيان”.

ربما يعجبك أيضا