«أرامكو» السعودية تحدد سعر الطرح النهائي

بدء تداول أسهم أرامكو السعودية الأحد المقبل بـ27.25 ريال

محمود عبدالله
سوق الأسهم السعودية

أعلنت شركة “أرامكو” السعودية، اليوم الجمعة 7 يونيو 2024، عن السعر النهائي للطرح الثانوي العام لأسهم الشركة العادية التي بلغت 1.545 مليار سهم، مثلت نحو 0.64% من أسهم الشركة المصدرة، وذلك بعد انتهاء عملية بناء سجل الأوامر.

وحددت “أرامكو”، سعر الطرح النهائي للمؤسسات المكتتبة والمكتتبين الأفراد بنحو 27.25 ريال سعودي للسهم الواحد بناء على نتائج عملية بناء سجل الأوامر، وسيتم تخصيص كافة الأسهم المخصصة للمكتتبين الأفراد بحيث يعطى كل مكتتب ما لا يقل عن 10 أسهم، وسيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بمتوسط تخصيص قدره 25.13%.

عدد المكتتبين في أرامكو

أوضحت أنه تم الاكتتاب بالأسهم المخصصة للمكتتبين الأفراد بالكامل، حيث بلغ عدد المكتتبين الأفراد 1331915 مكتتبًا، وبناء عليه، سيتم تخصيص نسبة 10% من أسهم الطرح باستثناء الأسهم الصادرة بموجب خيار التخصيص الإضافي للمكتتبين الأفراد وسيتم تخصيص نسبة الـ90% المتبقية من أسهم الطرح للمؤسسات المكتتبة، وفق وكالة الأنباء السعودية.

ومنحت الشركة مدير الاستقرار السعري خيار الشراء والمغروف بخيار التخصيص الإضافي لتمكينه من تغطية عمليات البيع على المكشوف الناتجة عن أي تخصيص إضافي للأسهم، بحيث يجوز لمدير الاستقرار السعري أن يشتري ما لا يزيد عن 10% من عدد أسهم الطرح بسعر الطرح النهائي.

أسهم الطرح

يحق لمدير الاستقرار السعري، ممارسة خيار التخصيص الإضافي كليًا أو جزئيًا من خلال تقديم إشعار خلال فترة 30 يومًا تقويميًا تبدأ من تاريخ بدء تداول أسهم الطرح في السوق المالية السعودية، والذي من المتوقع أن يوافق يوم الأحد 9 يونيو الجاري، وتنقضي في يوم الثلاثاء 9 يوليو 2024.

وإذا ما مارس مدير الاستقرار السعري خيار التخصيص الإضافي بشكل كامل، ستمثل أسهم الطرح عندئذ نحو 0.7% من أسهم الشركة المُصدرة.

ربما يعجبك أيضا