أرامكو السعودية تروج لطرحها الجديد عالميًا بفعاليات في أمريكا ولندن

أحمد السيد
أرامكو

يعتزم كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة “أرامكو السعودية” عقد سلسلة من الفعاليات في لندن وواشنطن، بهدف تعزيز الطلب على أسهم شركة النفط العملاقة المطروحة حاليًا للاكتتاب بقيمة 12 مليار دولار، وذلك بعد 5 سنوات من إلغاء حملة ترويجية دولية لطرحها العام الأولي، وفق رويترز، اليوم الاثنين 3 يونيو 2024.

سيكون أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة “أرامكو”، بين المسؤولين الذين سيحضرون فعالية واحدة على الأقل من الفعاليات المقامة في لندن هذا الأسبوع.

طرح حصة أرامكو

من المقرر كذلك أن يشارك زياد المرشد، المدير المالي للشركة، في حملة ترويجية بالعاصمة البريطانية خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما أن الشركة تخطط لحدث منفصل في الولايات المتحدة. ويمكن للمستثمرين المؤسسين تقديم طلبات حتى 6 يونيو الجاري في طرح الأسهم الذي بدأ أمس الأحد.

طلبات الشراء

تلقت شركة النفط العملاقة التي تبلغ قيمتها 1.8 تريليون دولار، طلبات لشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع في الطرح العام الأولي وذلك في غضون ساعات قليلة من بدء الاكتتاب.

وذكرت بلومبرج نيوز أنه لم يتضح فورًا حجم الطلب القادم من الخارج، رغم أن سجل الأوامر في الاكتتاب يبين مشاركة مزيج من المستثمرين المحليين والأجانب.

ربما يعجبك أيضا