«أرامكو» السعودية تشتري حصة بمنشأة أمريكية لتعزيز إمدادات الغاز

شيماء عزيز
السعودية تطرح 1.5 مليار سهم من " أرامكو" الأحد المقبل

وسعت شركة “أرامكو” السعودية مساعيها للحصول على إمدادات الطاقة الأمريكية عبر اتفاق مبدئي لشراء حصة في مشروع تصدير الغاز الطبيعي المُسال التابع لشركة “سيمبرا” (Sempra) في تكساس، في صفقة تشمل شحنات وقود من المشروع.

وقع منتج النفط الحكومي في المملكة العربية السعودية اتفاقية غير ملزمة لشراء حصة 25% في المرحلة الثانية من مشروع تصدير الغاز الطبيعي المسال في “بورت آرثر” التابع لشركة “سيمبرا”، حسبما ذكرت وكالة “بلومبرج”، اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024.

وستتسلم “أرامكو” أيضًا 5 ملايين طن من الغاز الطبيعي المُسال سنويًا على مدار عقدين، وقالت “سيمبرا” و”أرامكو” إنهما تتوقعان التوصل إلى اتفاقية مُلزمة.

وقال ناصر النعيمي، رئيس أعمال التنقيب والإنتاج لدى “أرامكو”: “يعد هذا الاتفاق خطوة رئيسة في استراتيجية (أرامكو) لتصبح لاعبًا عالميًا رائدًا في الغاز المُسال”.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، أبرمت “أرامكو” أول صفقة لها لشراء الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة، إذ وقعت عقدًا غير ملزم مدته 20 عامًا للحصول على 1.2 مليون طن سنويًا من الغاز الطبيعي المسال من مشروع “نكست ديكيد كورب” (NextDecade Corp) المخطط له في تكساس.

ربما يعجبك أيضا