أرامكو السعودية تعلن هيكل ملكية الشركة الجديد

مصطفى خلف الله
قبل الموعد.. تعرف على تفاصيل طرح أرامكو ومواعيد الاكتتاب

أعلنت شركة أرامكو السعودية، عن هيكل ملكية الشركة الجديد وفقًا للتخصيص النهائي للطرح المسوق بالكامل لـ1.545 مليار سهم، والذي تم بموجبه تخصيص غالبية الأسهم المخصصة لشريحة المؤسسات المكتتبة في الطرح لمستثمرين خارج المملكة.

وأوضحت الشركة في بيان، اليوم الأحد 9 يونيو 2024، على سوق تداول السعودية، أن المستثمرين من المؤسسات الدولية يمتلكون حوالي 0.73% من الأسهم المصدرة للشركة، فيما يمتلك المستثمرون من المؤسسات المحلية حوالي 0.89%، والأفراد 0.76% من الأسهم المصدرة.

وتشكل نسبة ملكية باقي المساهمين في الشركة، بما في ذلك حكومة المملكة العربية السعودية حوالي 97.62% من الأسهم المصدرة.

ويشمل المستثمرون من المؤسسات الدولية والمحلية المؤسسات التي قامت بشراء أسهم في الشركة من خلال الطرح العام الأولي أو الطرح أو من خلال شراء أسهم مباشرة من خلال السوق بعد إتمام الطرح العام الأولي.

ويشمل هيكل المستثمرين الأفراد الأشخاص، بمن فيهم الأشخاص من ذوي الملاءة المالية العالية (باستثناء التنفيذيين وأعضاء مجلس الإدارة وغيرهم من الأشخاص الذين عادة ما يعتبرون من الأشخاص المطلعين)، الذين اشتروا أسهم في الشركة من خلال الطرح العام الأولي أو الطرح أو من خلال شراء أسهم مباشرة من خلال السوق بعد إتمام الطرح العام الأولي.

أما بالنسبة لملكية باقي أسهم الشركة، فهي تشمل، الأسهم المملوكة من الحكومة، والأسهم التي اشترتها الشركات المملوكة من الحكومة أو التابعة أو المرتبطة بالحكومة، أو الأسهم التي تم تحويلها لها، والأسهم المملوكة من قبل التنفيذيين وأعضاء مجلس الإدارة وغيرهم من الأشخاص الذين عادة ما يعتبرون من الأشخاص المطلعين، فيما يعتبر نحو 163.758.663 سهما مملوكة كأسهم خزينة.

ربما يعجبك أيضا