أرباح «أداني جرين» تتضاعف مع زيادة إنتاجية توليد الكهرباء

ولاء السيد
أداني جرين إنيرجي

صعد صافي دخل شركة “أداني جرين إنيرجي” (Adani Green Energy) بما يتجاوز الضعف في الربع الثالث من العام المالي، بعد زيادة طاقتها لتوليد الكهرباء.

وتدعم هذه جهودها لاقتراض ما لا يقل عن ملياري دولار من الديون خلال العام الجاري لتمويل النمو المستهدف، بحسب ما أوردته بلومبرج الشرق، اليوم الاثنين 29 يناير 2024.

وسجلت أكبر شركة لإنتاج الطاقة المتجددة في الهند دخلاً صافياً بقيمة 2.56 مليار روبية (30.8 مليون دولار) في الأشهر الثلاثة المنتهية في ديسمبر الماضي، مقارنة مع 1.03 مليار روبية في نفس الفترة من العام السابق، وفق ما ذكرته الشركة في ملف الإفصاح.

وتسعى “أداني جرين” إلى إنفاق 22 مليار دولار لتوسيع قدراتها الإنتاجية بما يزيد على 5 أضعاف بحلول عام 2030، لدعم جهود الحكومة لإزالة الكربون من اقتصاد الهند الذي تعتمد حركته على الوقود الأحفوري.

ومن المنتظر أن تساعد زيادة الأرباح الشركة على استرداد ثقة المستثمرين في إطار سعيها إلى تجاوز المزاعم المدمرة التي رددتها شركة أمريكية للبيع على المكشوف في العام الماضي.

تشكل قوة الطلب على الكهرباء أساس خطط التوسع في شركة “أداني جرين”، فقد عززت طاقتها الإنتاجية العام الماضي بما يقرب من 16%، وارتفعت مبيعاتها من الطاقة بما يزيد على 25% في الأشهر الثلاثة حتى نهاية ديسمبر الماضي.

ربما يعجبك أيضا