أرباح الشركات الصناعية الكبرى بالصين ترتفع 4.3%

نمو الصادرات يعزز أرباح الشركات الصناعية الكبرى بالصين  

محمود عبدالله

كشفت بيانات مكتب الإحصاء الوطني الصيني، اليوم الاثنين 27 مايو 2024، عن ارتفاع أرباح الشركات الصناعية الكبرى في الصين خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بنسبة 4.3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وهي نفس وتيرة الربع الأول.

وأظهرت البيانات، ارتفاع أرباح شركات تصنيع الحواسيب والاتصالات وغيرها من مصنعي المعدات الكهربائية الأخرى بنسبة 76% في الأشهر الأربعة الأولى من العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفق وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

الشركات الصناعية الصينية

ارتفعت أرباح الشركات المصنعة للمعدات العامة بنسبة 6% خلال هذه الفترة. وتشمل بيانات مكتب الإحصاء الشركات الصناعية الرئيسة التي لا تقل إيراداتها السنوية عن 20 مليون يوان (2.81 مليون دولار) سنويًا للشركة الواحدة، وبلغ إجمالي أرباح هذه الشركات خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالي 2.09 تريليون يوان.

وزادت الأرباح للشركات الصناعية الصينية الكبيرة بنسبة 4% في شهر أبريل 2024 فقط، وعكس الارتفاع في أبريل انخفاضًا سُجل خلال مارس والذي أنهى بدوره نموًا دام لـ7 أشهر متتالية.

يعتمد صُناع السياسات في الصين على المنتجين الصناعيين في البلاد لتعويض ضعف الطلب المحلي ومساعدة الاقتصاد على تحقيق هدف النمو البالغ نحو 5% هذا العام، لكن نقاط ضعف ثاني أكبر اقتصاد في العالم تؤثر على النشاط.

ربما يعجبك أيضا