أرباح العقارات بالإمارات تعزز شراء المساكن

آلاء أحمد

أكد خبراء وعاملون في القطاع العقاري في دولة الإمارات، أن العوائد الاستثمارية المجزية، التي يحققها القطاع، دفعت العديد من الأفراد والمستثمرين إلى شراء وتملك عدد من العقارات، والعمل على تأجيرها للاستفادة من هذه العوائد والأرباح.

وذكر الخبراء، أن الأفراد والمستثمرين ممن اشتروا العقارات، استفادوا من تحقيق دخل مستمر ومتواصل لهم عبر تأجيرها، بالإضافة إلى أن العديد من المستثمرين المقيمين بالدولة، استفادوا من هذه العقارات، وأن عوائد التأجير تحقق لهم دخلاً مريحاً، يمكنهم من الإقامة في الدولة وممارسة أنشطة متعددة ومختلفة، وفق صحيفة الخليج، يوم السبت 14 سبتمبر 2024.

عقارات الإمارات

ولفت خبراء العقارات، إلى أن العوائد المناسبة التي تحققه عقارات الإمارات، وتفوق في بعض الأحيان 8%، تشجع العديد من المستثمرين للقيام بهذه الخطوة، لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من الأرباح، التي يحققها هذا القطاع الحيوي في ظل قدوم العديد من العائلات والأفراد، بغرض العمل والإقامة في الدولة، وإطلاق مشاريع جديدة، في ظل الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات.

قال علي العامري، رئيس مجلس إدارة مجموعة الشموخ، إن استثمار العقارات في الإمارات يُعد من الفرص المُجزية والمستقرة، مع وجود طلب كبير على العقارات السكنية والتجارية من قبل المواطنين والمقيمين، حيث يُمكن للمستثمر أن يُحقق عوائد مستمرة من إيجار الوحدات السكنية وتغطية تكاليف السكن والعيش في دولة الإمارات.

النمو الاقتصادي

أضاف “العامري” أن الإمارات تعد من البلدان الاستثمارية المستقرة، وتُعطي ثقة للمستثمرين في حماية أصولهم وضمان عوائد مستمرة، ويسهم النمو الاقتصادي في الدولة في رفع الطلب على العقارات وزيادة قيمتها، وهذا بدوره يشجع المستثمرين.

وأشار إلى أنها توفر بنية تحتية متطورة تُلبي احتياجات المستثمرين وتساعد على جذب الاستثمارات في القطاع العقاري.

وتابع أن السياسات الحكومية في دولة الإمارات مثل قوانين الملكية والضرائب والاستثمارات، تساعد على جذب المستثمرين وتعزيز الاستقرار في القطاع العقاري.

تأجير العقارات

أوضح أمين القدسي المدير التنفيذي لشركة “نيشن وايد” الشرق الأوسط للعقارات: يسهم هذا النوع من الاستثمارات في تعزيز الاقتصاد المحلي، من خلال زيادة حركة واستقرار السوق العقارية، كما يوفر تأجير العقارات دخلاً ثابتاً للمستثمرين، ما يسهم في استقرارهم وإقامتهم في الدولة بشكل مستدام، ويعزز هذا التوجه أيضاً مكانة الدولة وجهةً جذابة للاستثمار العقاري، ما يدعم النمو الاقتصادي بشكل عام.

وأضاف القدسي: “توفر الدولة خيارات عقارية متنوعة تناسب مختلف الميزانيات، ما يعزز فرص تحقيق عوائد جيدة، كما يسهم النمو السكاني والطلب المتزايد من السكان والزوار، بما في ذلك السياح، في استقرار وزيادة العوائد على المدى البعيد”.

ربما يعجبك أيضا