أرباح «بنك أوف أمريكا» تتراجع 6.8% في 3 أشهر

عبدالرحمن طه
أرباح «بنك أوف أمريكا» تتراجع 6.8% في 3 أشهر

شهدت أرباح “بنك أوف أمريكا” انخفاضًا بنسبة 6.8% على أساس سنوي خلال الربع الثاني من العام الجاري 2024، مدفوعة بارتفاع رسوم الخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول، مع استمرار ارتفاع الفائدة.

وبحسب البيانات المالية الصادرة عن البنك، اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024، بلغت أرباح ثاني أكبر البنوك الأمريكية 6.9 مليار دولار أو 83 سنتًا للسهم في الربع السنوي المنتهي في الثلاثين من يونيو الماضي، مقارنة مع 7.4 مليار دولار أو 88 سنتًا للسهم في نفس الفترة من العام السابق، وفقًا لرويترز.

إيرادات بنك أوف أمريكا

تراجعت إيرادات بنك أوف أمريكا بأقل من 1% لتسجل 25.54 مليار دولار، كما انخفض صافي دخل الفائدة، وهو الفارق بين ما يحصل عليه البنك من القروض والأوراق المالية وما يدفعه للمودعين، بنسبة 3% إلى 13.7 مليار دولار.

وقال الرئيس التنفيذي بريان موينيهان في بيان يوم الثلاثاء: “قوة وأرباح أعمالنا المصرفية الاستهلاكية الرائدة يكملها نمو وربحية أسواقنا العالمية والخدمات المصرفية العالمية وشركات إدارة الثروات”.

نتيجة لذلك، ارتفعت أسهم البنك بنسبة 2.2% إلى 42.80 دولار خلال تعاملات ما قبل البورصة اليوم الثلاثاء، بصعود بلغت نسبته 24.4% حتى الآن هذا العام.

ربما يعجبك أيضا