أرباح «جولدمان ساكس» الأمريكي ترتفع بأكثر من الضعف في 3 أشهر

عبدالرحمن طه
أرباح «جولدمان ساكس» الأمريكي ترتفع بأكثر من الضعف في 3 أشهر

انتعشت أرباح بنك “جولدمان ساكس” الأمريكي بأكثر من الضعف خلال الربع الثاني من العام الجاري، لتتجاوز تقديرات المحللين بشأن الاكتتاب القوي للديون وتداول أدوات الدخل الثابت.

وبحسب البيانات المالية للبنك المنشورة اليوم الاثنين 15 يوليو 2024، بلغت الأرباح 3.04 مليار دولار، أو 8.62 دولار للسهم الواحد، للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو الماضي، أي أعلى بنحو 3% من متوسط ​​توقعات المحللين البالغ 8.34 دولار، من 1.2 مليار دولار المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي، وفقًا لـ”رويترز”.

إيرادات جولدمان ساكس

أظهر التقرير المالي للمصرف نمو صافي إيرادات “جولدمان ساكس” عن مجمل أعماله بنسبة 17% على أساس سنوي إلى 12.731 مليار دولار في الربع الثاني، متجاوزاً التوقعات عند 12.46 مليار دولار، إلا أن صافي الإيرادات يعتبر منخفضًا بنسبة 10% على أساس فصلي مقارنة بمستوى الربع الأول من العام عند 14.213 مليار دولار.

كما انتعشت رسوم الخدمات المصرفية الاستثمارية لبنك جولدمان ساكس بنسبة 21% إلى 1.73 مليار دولار في الربع الثاني من العام الجاري، وقفزت الرسوم المكتسبة من تقديم المشورة بشأن عمليات الاندماج والاستحواذ بنسبة 7%، في حين ارتفع الاكتتاب في الديون والأسهم بنسبة 39% و25% على التوالي.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن بنك جيه بي مورجان عن قفزة بنسبة 46% في إيرادات الخدمات المصرفية الاستثمارية بينما قفزت الإيرادات بنسبة 60% في بنك سيتي جروب.

ربما يعجبك أيضا