أرباح «سبينس» الإمارات تقفز لـ146 مليون درهم خلال 6 أشهر

«سبينس» الإمارات تسجل إيرادات قياسية خلال النصف الأول

محمود عبدالله

حققت شركة “سبينس هولدينج بي.إل.سي” الإمارات، صافي أرباح بقيمة 146 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع صافي ربح قدره 127 مليون درهم في الفترة المقابلة من عام 2023 وبنسبة ارتفاع 15.2%.

وذلك رغم تأثير ضريبة الشركات التي دخلت حيز التنفيذ مؤخرًا في الإمارات والنفقات غير المتكررة المرتبطة بالطرح العام الأولي للشركة.

الطرح العام

بحسب بيان الشركة بسوق دبي المالي، اليوم الخميس 8 أغسطس 2024، حققت “سبينس” إيرادات قياسية قدرها 1.59 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع 1.45 مليار درهم في النصف الأول من عام 2023 بزيادة بنسبة 9.9%.

ارتفع الربح الإجمالي للشركة بنسبة 12.3% ليصل إلى 659 مليون درهم في النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع 587 مليون درهم مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وستدفع سبينس أول توزيعات أرباح مرحلية بعد الطرح العام الأولي بقيمة 102.6 مليون درهم، أي ما يعادل 2.85 فلساً للسهم الواحد و70% من الأرباح القابلة للتوزيع، وذلك في أغسطس 2024.

فروع جديدة

قال سونيل كومار، الرئيس التنفيذي لشركة سبينس: “يسرنا الإعلان عن تحقيق إيرادات قياسية للنصف الأول من عام 2024، ما يعكس الطلب القوي والمتنامي على التجربة الفريدة التي نوفرها. وتشكل هذه النتائج معلم بارز حيث نعلن عن توزيع أول أرباح مرحلية نقدية بعد الطرح العام الأولي، ما يؤكد التزامنا بتحقيق القيمة لمساهمينا”.

وأضاف كومار: “اجتزنا خلال النصف الأول من هذا العام خطوات مهمة في تنفيذ استراتيجيتنا، إذ نجحنا في التوسع من خلال افتتاح أربعة متاجر جديدة بما في ذلك نموذج صالة الطعام المستقلة (المطبخ من سبينس)، كما افتتحنا أول متجر لنا في المملكة العربية السعودية، وتعتبر السوق السعودية واعدة ذات إمكانات هائلة للنمو”.

إيرادات سبينس

ارتفعت إيرادات سبينس بنسبة 9.9% على أساس سنوي لتصل إلى 1.6 مليار درهم في الأشهر الستة الأولى من عام 2024، وجاء ذلك مدفوعاً بنمو المبيعات على أساس المثل بالمثل بنسبة 9.8%، بالإضافة إلى افتتاح أربعة متاجر جديدة خلال النصف الأول من عام 2024.

كما ارتفع الربح الإجمالي للشركة بنسبة 12.3% على أساس سنوي ليصل إلى 659 مليون درهم في الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2024. وحققت الشركة هوامش ربح إجمالية قوية بنسبة 41.3% بتحسن قدره 90 نقطة أساس مقارنة بالعام السابق.

ويعزى تحسن هذه الهوامش بشكل رئيسي إلى كفاءة عمليات التوريد وسلاسل الإمداد للمجموعة، ومنتجاتها الممتازة الجديدة، واستراتيجية التركيز على منتجات سبينس.

ربما يعجبك أيضا