أرباح سوق دبي المالي تقفز 124% إلى 90 مليون دولار في 2023

أحمد السيد
سوق دبي

أعلنت شركة سوق دبي المالي، في بيان اليوم الأربعاء 31 يناير 2024، نتائجها الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 والتي شهدت تحقيقها زيادة نسبتها 124% في صافي الأرباح قياساً على العام السابق، لتصل إلى 329.4 مليون درهم (حوالي 90 مليون دولار)، مقارنة بقيمته البالغة 147.1 مليون درهم (حوالي 40 مليون دولار) في عام 2022.

واختتم سوق دبي المالي عام 2023 بنجاح كبير مدفوعًا بالارتفاع الكبير في أنشطة التداول وتدفق رأس المال وزيادة في عدد المستثمرين الجدد إضافة إلى تحسينات على المنصّة الرقمية، وإطلاق برنامج مسرعات الاكتتابات العامة الأولية، والعديد من مبادرات السوق المبتكرة.

أرباح سوق دبي المالي

وجرى خلال اجتماع مجلس الإدارة مناقشة النتائج السنوية واعتمادها، ليتم فيما بعد تقديمها للمصادقة عليها خلال الجمعية العمومية العادية السنوية.

أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 280 مليون درهم، تمثل نسبة 3.5 بالمئة من رأس المال ونسبة 95 بالمئة من إجمالي الأرباح المحتفظ بها للتوزيع.

وبعد اجتماع مجلس الإدارة، قال هلال المري، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي : “شهد السوق طوال عام 2023 إنجازات مميزة أظهرت مزايا السوق المتمثلة في قدرته على التكيف والابتكار انسجاماً مع أهداف أجندة دبي الاقتصادية”D33”.

وأشار إلى دور السوق المحوري في تعزيز مسيرة النمو الاقتصادي، وترسيخ مكانة دبي مركزا عالميا لرأس المال مؤكدًا التزام السوق بالتكيف والمرونة والحكمة بهدف المساهمة في نجاحات دبي المتواصلة وتعزيز مكانتها العالمية الرائدة في القطاع المالي.

ربما يعجبك أيضا