أرباح قياسية لـ«هيونداي» الكورية بالربع الثاني من العام الجاري

عبدالرحمن طه
أرباح قياسية لـ«هيونداي» الكورية بالربع الثاني من العام الجاري

أعلنت شركة “هيونداي موتور” الكورية، عن تحقيق أرباح فصلية قياسية فاقت توقعات المحللين، بفضل المبيعات القوية للسيارات الهجينة التي عوضت خسائر السيارات الكهربائية.

وبلغت الأرباح التشغيلية للأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو الماضي، ما قيمته 4.3 تريليون وون (3 مليارات دولار)، مقارنة بمتوسط التقديرات التي جمعتها “بلومبرج” والتي بلغت 4.2 تريليون وون.

أرباح قياسية

أشارت بيانات “بلومبرج” إلى أن أرباح هيونداي كانت مرتفعة بشكل قياسي لأعلى مستوى منذ 2010، وأفادت الشركة، ومقرها في سيؤول، بأن الإيرادات ارتفعت بـ6.6% مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 45 تريليون وون.

وتركز استراتيجية ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم على السيارات الهجينة، وسط تراجع الطلب على السيارات الكهربائية.

مبيعات السيارات الهجينة

باعت “هيونداي” حوالي 122 ألف سيارة هجينة في الربع الثاني، وهو ما يمثل 11.6% من إجمالي التسليمات، وشكلت السيارات العاملة بالبطاريات 5.6% من إجمالي الشحنات، مقارنة بـ7.4% العام الماضي.

وارتفعت حصة “هيونداي” في سوق السيارات الهجينة في الولايات المتحدة إلى 15% من 11% قبل عام، كما تتوقع الشركة أن تسهم السيارة الهجينة الجديدة “سانتافي” في تعزيز النمو خلال النصف الثاني.

في الوقت نفسه، بلغ إجمالي مبيعات التجزئة في الربع الثاني 1.03 مليون وحدة، بانخفاض 3% عن العام السابق، وشكلت المنتجات ذات القيمة المضافة المرتفعة، مثل سيارات الدفع الرباعي والعلامة التجارية الفاخرة “جينيسيس” (Genesis)، ما نسبته 61% من الإجمالي.

ربما يعجبك أيضا