أرباح «ماجد الفطيم» تتجاوز 2.7 مليار درهم في 2023

ارتفاع إيرادات «ماجد الفطيم» إلى 34.5 مليار درهم

محمود عبدالله

حققت شركة ماجد الفطيم نتائج قوية في العام 2023، حيث ارتفعت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 12% إلى 4.6 مليار درهم وزادت الإيرادات 1% إلى 34.5 مليار درهم، فيما تم تسجيل صافي أرباح بقيمة 2,7 مليار درهم، بزيادة 12%.

وحققت شركة ماجد الفطيم العقارية، ذراع التطوير لدى المجموعة، زيادة في الإيرادات على أساس سنوي بنسبة 20%، لتصل إلى 6.9 مليار درهم وزيادة في الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 21% إلى 3.6 مليار درهم، وفق صحيفة الخليج، اليوم الخميس 14 مارس 2024.

المبيعات الرقمية

ارتفعت إيرادات المبيعات الرقمية لشركة ماجد الفطيم للتجزئة بنسبة 17% لتصل إلى 2.6 مليار درهم، فيما تجاوزت إيرادات ماجد الفطيم للأزياء “أسلوب الحياة” المليار درهم للمرة الأولى مسجلة نمواً بنسبة 29%.

وقالت الشركة المتخصصة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه أن الأداء المالي المرن يعكس نهجها الاستراتيجي وقوة عملياتها الأساسية ضمن محفظة أعمالها المتنوعة.

أصول ماجد الفطيم

حافظت شركة ماجد الفطيم على نموها عبر مقاييس الأداء الرئيسية، ما يؤكد قدرتها على توليد تدفقات سيولة نقدية والحفاظ على ميزانية عمومية جيدة. وارتفع إجمالي أصول المجموعة إلى 69.7 مليار درهم، مقارنة بـ 66.1 مليار درهم في عام 2022.

وقالت “ماجد الفطيم” إنه خلال عام 2023، قامت الشركة بإعادة تقييم سياستها المحاسبية فيما يتعلق بمزايا موردي مبيعات التجزئة. وبناء على ذلك، يتم الآن احتساب هذا الدخل كائتمان مقابل تكلفة المبيعات بدلاً من تصنيفه كإيراد، ولن يؤثر هذا التعديل على صافي أرباح الشركة أو الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

ربما يعجبك أيضا