أرباح «ملتيبلاي» الإماراتية تتخطى 2.5 مليار دولار بنهاية سبتمبر الماضي

فاروق محمد

ارتفعت أرباح مجموعة “ملتيبلاي” الإماراتية بقوة، مع نهاية الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام الماضي.

وكشف بيان أرسلته الشركة إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022، عن أن أرباحها بلغت 9.29 مليار درهم، أي 2.6 مليار دولار، بنهاية الربع الثالث من عام 2022، مقارنة بأرباح قدرها 123.6 مليون درهم، أي 33.6 مليون دولار، في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وحققت الشركات التابعة للمجموعة نموًّا مستدامًا، مع نمو بلغ 67% في العائدات والربحية على أساس سنوي.

وبلغ دخل الاستثمار والمصادر الأخرى 9.25 مليار درهم، بدعم من الأداء القوي لكل من محفظة المجموعة وأسواق الأوراق المالية المحلية.

وقالت الرئيسة التنفيذية للمجموعة والمديرة العامة، سامية بوعزة: “سنعمل خلال المرحلة القادمة على ضمان استمرار تدفق الصفقات بوتيرة مماثلة طوال الربع الرابع وحتى العام المقبل”.

وأشارت إلى فرص استثمارية كبيرة، على الصعيدين المحلي والدولي، ضمن قطاع التنقل، ومواصلة الاستحواذ على الأصول المدرة للنقد وتسريع نمو الشركات التابعة.

وعززت “ملتيبلاي” استثماراتها في قطاع الطاقة وخدمات المرافق باستثمارين استراتيجيين خلال الربع الثالث من عام 2022، فقد استحوذت المجموعة على حصة 7.3% في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة”، بقيمة 10 مليارات درهم، أي 2.7 مليار دولار.

ربما يعجبك أيضا