أرباح هون هاي التايوانية تفوق التوقعات بفضل آيفون الجديد

شيرين صبحي

رؤية

تايبيه- حققت شركة هون هاي بريسيغن التايوانية للصناعات الإلكترونية، أرباحاً فاقت تقديرات خبراء الاقتصاد، بفضل الطلب القوي على الهواتف الجديدة من شركة آبل الأمريكية.

وذكرت الشركة التايوانية، اليوم الجمعة، في بيان أوردته وكالة “بلومبرج” للأنباء، أن صافي أرباحها في الربع الثالث المنتهي في سبتمبر (أيلول) الماضي بلغت 37 مليار دولار تايواني ما يعادل 1.3 مليار دولار أمريكي، فيما كان خبراء الاقتصاد يتوقعون أرباحاً بـ 32.4 مليار دولار تايواني في المتوسط.

وحققت الشركة مبيعات قياسية في الربع الثالث بلغت 1.4 تريليون دولار تايواني، حسب بيانات سابقة.

وتحقق شركات الصناعات الإلكترونية مكاسب طائلة من جائحة كورونا، بفضل زيادة الطلب على الأجهزة الإلكترونية من المستهلكين الذين يعملون من المنزل.

وفي الوقت الذي يؤثر فيه نقص الرقائق الإلكترونية على قدرات إنتاج شركات الإلكترونيات، صرح تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل في الشهر الماضي بأن الاقبال على شراء منتجات شركته “قوي للغاية”.

وقال تشارلز شوم، المحلل الاقتصادي لدى مؤسسة بلومبرغ إنتليجنس البحثية في مذكرة في أواخر الشهر الماضي إن نمو مبيعات شركة هون هاي “يشير إلى قوة الطلب الذي يفوق التوقعات على الرقائق الإلكترونية التي تنتجها، خاصةً رقائق الطاقة والرقائق التناظرية، وخدمة تجميع هواتف آيفون”.

ربما يعجبك أيضا